29 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

يوتيوب تطلق مشروع تأسيس مركز مخصص لمنصة youtubeبالعالم العربي

يوتيوب تطلق مشروع تأسيس مركز مخصص لمنصة  youtubeبالعالم العربي

    أعلنت شركة يوتيوب العالمية عن إطلاق مشروع ” YouTube Spaces ” في الوطن العربي عبر تأسيس مركز إنتاج وتصوير مخصص لمنصة YouTube في مدينة دبي.

     وقد أعلنت الشركة المملوكة لغوغل أنها ستقوم بالمشروع من خلال تعاونها مع فريق “مدينة دبي للإستوديوهات” لإنشاء المركز خلال الربع الثاني من عام 2017. ولدعم هذا المجتمع المتميز من المنشئين وتعزيز نمو المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، باعتبار العالم العربي أحد أكثر مجتمعات YouTube حيويةً في العالم فهو يأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث وقت المشاهدة.

    وتتيح هذه الشراكة أمام صناع المحتوى العرب من مالكي قنوات يوتيوب – بدءاً من دبي وجدة ووصولاً إلى القاهرة والدار البيضاء – فرصة استخدام أحدث تقنيات الصوت والصورة والتحرير دون أي تكلفة، إلى جانب توفير برامج تدريب وورشات عمل ودروس احترافية لصناع المحتوى العرب.

   وحسب الشركة فإن مركز “يوتيوب سبيسز” للتصوير والإنتاج في دبي سيشكل منصة تجمع تحت مظلتها مجتمع يوتيوب في سبيل التعاون وابتكار محتوى جديد ينال إعجاب المتابعين حول العالم. حيث يأتي هذا المركز عقب إطلاق يوتيوب لتسعة مراكز مشابهة في كل من لوس أنجلوسولندن وطوكيو ونيويورك وبرلين وساو باولو ومومباي وتورنتو وباريس.

   وقد شهدت هذه المسيرة – منذ بدايتها مع إطلاق أول مركز في عام 2012 – مشاركة ما يزيد على 150 ألف شخص حول العالم في أكثر من 19 ألف ساعة من ورش العمل، وإنشاء ما يزيد على 19 ألف مقطع فيديو حصدت بمجملها أكثر من 165 مليون ساعة مشاهدة.

   وتهدف الشركة ليشكل مركز YouTube Spaces للتصوير والإنتاج في “مدينة دبي للاستوديوهات” منصة تجمع تحت مظلتها مجتمع YouTube، للتعاون وابتكار محتوى جديد ينال إعجاب المتابعين حول العالم. كما سيتيح أمامهم الفرصة من أجل التعلم عبر توفير المركز لبرامج تدريبية، والتواصل والابداع عبر توفير فرصة مشاركة القصص والأحداث للمنشئين دون أي تكلفة واستوديو مزود بأحدث معدات الصوت والصورة والتحرير لتمكينهم من تجريب وابتكار مقاطع فيديو تنال إعجاب ومشاهدة متابعيهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *