21 يناير 2022

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

يعقوبا : ” انضمام المغرب لمجموعة “سيدياو” يشكل قيمة مضافة لهذا التكتل الإقليمي “

يعقوبا : ” انضمام المغرب لمجموعة “سيدياو” يشكل قيمة مضافة لهذا التكتل الإقليمي “

فرست وان نيوز – و م ع

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي والجالية النيجرية بالخارج في حكومة الجمهورية النيجرية، إبراهيم يعقوبا، يوم الخميس بالرباط، أن انضمام المغرب للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) يشكل قيمة مضافة لهذا التكتل الإقليمي.

وعقب مباحثات أجراها، أول أمس الخميس بالرباط، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، قال يعقوبا إن انضمام المغرب لـ”سيدياو” سيخلق قيمة مضافة للنمو الاقتصادي بالمجموعة لأن المملكة قوة اقتصادية كبرى بالمنطقة تتمتع بإنتاج مهم للثروة.

وبعد أن أبرز دعم بلاده القوي لانضمام المغرب لهذه المجموعة ودعمها المماثل للموقف المشترك للمجموعة بشأن انضمام المغرب إليها، أوضح الوزير النيجري أن المغرب سيكون عنصرا فاعلا ضمن المجموعة، مثمنا سياسة المغرب بشأن الهجرة.

وأضاف المتحدث ذاته أن رئيس بلاده يؤكد أن النيجر متضامنة مع جميع القضايا التي تهم المغرب وستواصل دعمها بهذا الشأن.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق، خلال هذا الاجتماع، على عدد من المحاور من ضمنها عقد اللجنة المشتركة المغربية النيجرية في شهر نونبر القادم التي ستشكل مناسبة للتوقيع على عدد من الاتفاقيات، وتعزيز الحوار السياسي والدبلوماسي، وإرساء تنسيق أكبر بين خارجتي البلدين بشأن مختلف القضايا وبمختلف العواصم على الخصوص أديس أبابا ونيويورك وجنيف.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *