05 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

وفاة الفنان المصري أحمد راتب لعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

وفاة الفنان المصري أحمد راتب لعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

     توفي، الفنان المصري أحمد راتب عن عمر يناهر 67 عاما، صباح اليوم الأربعاء بأحد مستشفيات القاهرة، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

    وقدّم أحمد راتب الذي ولد في حي السيدة زينب بالقاهرة سنة 1949 عشرات الأدوار المسرحية والسينمائية والتلفزيونية. وشارك في أكثر من 60 فيلما منذ عام 1979.

    وكان الراحل قد بدأ التمثيل وهو لايزال طالبا في المدرسة، وبعد التحاقه بكلية الهندسة انضم لفرقة التمثيل في الكلية، لكنه لم يكمل الدراسة بها، وفضل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والذي حصل منه على درجة البكالوريوس عام 1974 بمسلسل “فجر”، ثم قُدّم بعدها مسرحية “من أجل حفنة نساء”.

   وانضم الراحل إلى مسرح الطليعة وقدم مجموعة من الأعمال المسرحية، منها ” أبو زيد الهلالي” و”من العطش ما قتل”، و “جحا يحكم المدينة”، و “المدرسين والدروس الخصوصية”، و “أصل وخمسة”، و”طرزان”، و”عفوا زوجتي العزيزة”.كما عمل في “سُك على بناتك” مع الفنان فؤاد المهندس ومع عادل إمام في مسرحية « الزعيم ».

  كما شارك أحمد راتب في العديد من المسلسلات، أبرزها “رأفت الهجان” و”المال والبنون” و”السيرة الهلالية” و”هند والدكتور نعمان” و”أنا قلبي دليلي”. الى جانب مشاركته في العديد من المسرحيات

   وإلى جانب المسرح والتلفزيون، شارك الفنان أحمد راتب في مجموعة من الأفلام السينمائية، ومن أبرزها “فاصل ونعود”، و “واحدة بواحدة” و”الحب فوق هضبة الهرم” و”الإرهاب والكباب” و”بخيت وعديلة” و”عمارة يعقوبيان”.

  وقد حصل على عدد من الجوائز، من بينها جائزة مهرجان الإذاعة والتفلزيون عن دوره في مسلسل “أم كلثوم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *