15 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

وزير الفلاحة: التساقطات المطرية تنبئ بمؤشرات ايجابية للموسم الفلاحي الحالي

وزير الفلاحة: التساقطات المطرية تنبئ بمؤشرات ايجابية للموسم الفلاحي الحالي

     أعرب وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، عن ارتياحه لسير الموسم الفلاحي الحالي، مبرزا أن الوضع الميداني لهذا الموسم يعكس مؤشرات ايجابية ومتميزة، وذلك بالنظر للوقع الايجابي للتساقطات الأخيرة التي شهدتها مختلف ربوع المملكة.

    وأوضح السيد أخنوش، في تصريح، على هامش اجتماع لجنة القيادة بالوزارة (قطاع الفلاحة) الذي انعقد بالدار البيضاء يوم الخميس 8 دجنبر أنه تم لحد الان بيع مليون و300 ألف طن من البدور المختارة، وحرث 4 ملايين و300 ألف هكتار، مبرزا أن الهدف هو بلوغ خمسة ملايين هكتار، وقد خصص اللقاء الذي حضره جميع رؤساء المصالح المركزية والإقليمية، لتسليط الضوء على سير الموسم الفلاحي الحالي.

وأكد الوزير أن العمل الفلاحي الميداني الذي تم القيام به على مختلف المستويات ساهم في تجاوز الاختلالات التي شهدها الموسم الفلاحي الماضي الذي عرف شحا في التساقطات، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للقطيع جيدة وممتازة، وعوامل الإنتاج موجودة وفي متناول الجميع وخاصة البدور المختارة والأسمدة.

كما أوضح أخنوش أنه تم حرث أكثر من مليوني هكتار في ظرف عشرة أيام فقط مرجعا ذلك الى تعبئة ومثابرة الفلاحين والمهنيين في القطاع، ومضيفا أن هذا الاجتماع على مستوى الوزارة يهدف الى تعبئة الفلاحين ومواكبتهم في عملهم من أجل إنجاح الموسم الفلاحي الذي يعد واعدا ومبشرا، وذلك بفضل الظروف المناخية الايجابية.

وتجدر الإشارة الى أن إجمالي تساقط الأمطار التراكمي على المستوى الوطني بلغ 153.2 مم الى غاية سابع دجنبر الجاري مقابل 118.2 مم في المواسم العادية، أي بزيادة قدرها 30 في المائة و135 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *