31 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

وزير العدل يأمر بفتح تحقيق مع شركة “نقل المدينة” حول اغتصاب فتاة معاقة

وزير العدل يأمر بفتح تحقيق مع شركة “نقل المدينة” حول اغتصاب فتاة معاقة

وجه محمد أوجار، وزير العدل، أوامر للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قصد فتح تحقيق مع شركة نقل المدينة، التي تم اغتصاب فتاة معاقة ذهنيا على متن إحدى حافلاتها، حتى يتم تحديد مسؤولية الشركة.

 

ويسعى البحث المذكور إلى معرفة خلفيات اغتصاب فتاة في حافلة عمومية دون القيام بحمايتها ودون إخبار عناصر الأمن بذلك.

 

وكانت مصادر مطلعة أشارت إلى اعتقال شخص سابع في عصابة الاغتصاب الجماعي لفتاة  تعاني من خلل عقلي بالعنف داخل إحدى حافلات شركة “مدينة بيس” ويتعلق الأمر بالشخص الذي قام  بتصوير  الفيديو.

 

وكانت  مصالح ولاية أمن الدار البيضاء قد تمكنت، صباح امس الاثنين، من توقيف ستة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة، يشتبه في تورطهم في جريمة تتعلق بهتك عرض فتاة تعاني من خلل عقلي بالعنف، وتوثيق ذلك في شريط فيديو ونشره على شبكة الانترنيت.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد تفاعلت، بجدية وسرعة، مع شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لواقعة هتك عرض الفتاة على متن حافلة للنقل الحضري، دون تسجيل أية شكاية أو إشعار من قبل الضحية أو من قبل سائق الحافلة، قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المكثفة، مدعومة بالخبرات التقنية على شريط الفيديو التي يعود تاريخ توثيقه إلى ثلاثة أشهر مضت، من تحديد هوية المشتبه فيهم ساعات قليلة بعد نشر مقطع الفيديو، ثم توقيفهم بمحل إقامتهم بمنطقة المعاكيز بالبرنوصي.

وأضاف البلاغ أن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن مكنت، أيضا، من تحديد هوية الضحية، وهي من مواليد 1993، والتي تبين أنها تعاني من خلل عقلي، وتقطن بنفس الحي الذي يقيم فيه كل المشتبه فيهم.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم القاصرين، حسب المصدر ذاته، تحت المراقبة الشرطية رهن إشارة البحث الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحريات جارية لتحديد كافة الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتوقيف باقي المتورطين فيها وتقديمهم أمام العدالة

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *