27 يناير 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

هيئة مهنية تدين محاولة اغتصاب ممرضة بمكناس.

هيئة مهنية تدين محاولة اغتصاب ممرضة بمكناس.

محمد الزكراوي

أدانت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، في بلاغ رسمي لها “محاولة اغتصاب” ممرضة قصدت مستشفى عمومي بمدينة مكناس، من أجل الكشف عن حالتها الصحية، مطالبة وزير الصحة بالتدخل لمعرفة ملابسات الحادث ومحاسبة المسؤول.

وقالت الجمعية أنها “تلقت باستغراب شديد خبر محاولة اغتصاب ممرضة قصدت مستشفى عمومي بمدينة مكناس، من اجل الكشف عن حالتها الصحية، لكن واقع المنظومة الصحية حال دون ذلك بعد استدراجها  الى مكان خال  لاحد اجنحة المستشفى من طرف وحش ادمي ينتحل صفة مهني الصحة.

وأضافت الجمعية ان هذا السلوك يترجم “حقيقة الواقع المزري لمستشفيات بلادنا، التي تعيش نوع من الفوضى و التسيب تجاوز  انتقاذات المواطن المغربي و خيبات التقارير السلبية الوطنية والدولية، وضع  يستدعي غيرة قوية ووطنية  تعلو  وتسمو إلى مستوى القيام بالتصحيح الجدي والحقيقي الذي سيحقق  وسيبرز نتائج  ايجابية و ملموسة من طرف عامة المجتمع المغربي”.

وطالبت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، في بلاغها، وزير الصحة بـ”الوقوف على حيثيات و ملابسات الحادث مع اخذ كافة الإجراءات والقرارات  اللازمة وذلك بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وبإنصاف الممرضة ووضع محامي رهن اشارتها للترافع و القيام  بالإجراءات القانونية لفائدتها”. فضلا عن مطالبتها بـإنشاء “مسلك خاص بالعاملين بالقطاع الصحي بمختلف وحدات ومستويات العلاج”.

كما دعت الجمعية إلى “التفاعل السريع و الجدي مع كافة القضايا التي تساهم في التشويه و الإساءة الى المنظومة ولمؤسساتها الصحية بمختلف أقاليم وجهات المملكة خاصة منها البؤر السوداء”؛ معلنة تضامنها المطلق واللامشروط مع الممرضة ضحية عملية  محاولة الاغتصاب”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *