14 يونيو 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

نعمان لحلو يمتنع عن الاستفادة من دعم وزارة الثقافة ويطالبها بتحويل منحته الى صندوق كوفيد19.

نعمان لحلو يمتنع عن الاستفادة من دعم وزارة الثقافة ويطالبها بتحويل منحته الى صندوق كوفيد19.

محمد الزكراوي

أعلن الفنان المغربي نعمان لحلو، صباح اليوم الثلاثاء 30 شتنبر الجاري، عن توقيفه لعملية الإنتاج والإمتناع عن الاستفادة من الدعم الذي منحته إياه وزارة الثقافة، مطالبا هذه الأخيرة بتحويل المنحة المخصصة لمشروعه الفني، إلى صندوق كوفيد 19.

وقال نعمان لحلو، في تدوينة على حسابه الرسمي في الفيس بوك “امتنعت عن أخذ الدعم مع توقيف تنفيذ الإنتاج لأعمالي الفنية في الوقت الراهن؛ ورغم أن دعم الدول للمشاريع الثقافية والرياضية والفنية مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي، ورغم أن مِنَح هذا النوع من الشراكات في الانتاج تذهب افتراضا لدعم الانتاج؛ ورغم أنني أشتغل في إطار ممأسس يحقق الشفافية الضريبية ويضمن العيش لمجموعة من الأسر؛ وتفاديا لأية حساسيات، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين، الذين لم يستفيدوا هاته السنة”.

وأوضح نعمان في ذات التدوينة، أن احترامه للمغاربة وارتقائه بهم، وحرصه على عدم التموقع في مناطق مشبوهة؛ وحتى لا يكون هنالك أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل، هو السبب وراء قراره بتوقيف عملية الإنتاج وامتناعه عن الاستفادة.

ويأتي قرار لحلو بالتخلي عن منحته، بعدما كشفت وزارة الثقافة عن لوائح الدعم الموجه للفنانين، والتي أثارت موجة من الغضب والانتقادات في حق الفنانين المستفيدين من هذا الدعم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *