10 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

مغاربة بدرجة ثالثة ورابعة للطحن

مغاربة بدرجة ثالثة ورابعة للطحن

مغاربة بدرجة ثالثة ورابعة للطحن
………………….
فضائح بالجملة تقع بقطاع الصيد باعالي البحار، فضائح يعرفها اهل القطاع جيدا، نهب للثروات البحرية المغربية بشكل غير محدود ولا محصور، نهب من طرف الاساطيل التابعة للمتنفدين المغاربة، نهب من طرف الاساطيل الاوربية والصينية واليابانية والروسية. لا احترام للراحة البيولوجية، لا احترام لحجم اعين الشباك، لا احترام للقوانين المانعة للصيد بالجر، لا احترام لحجم الكميات المصطادة، والاسوء ان اغلب ما يتم صيده لا يفرغ بالموانئ المغربية ولا تؤدى عليه الضرائب. يحدث كل هذا امام انظار وعلم الجميع، الجميع بالوزارة الذهب: وزارة الفلاحة والصيد البحري، فعلا فمثل هذه الوزارة لا يتخلى عليها المرء بسهولة ولو على حساب كل مبادئه وتصريحاته السابقة.
……………………..
السؤال ليس هذا، السؤال هو لماذا يطبق مسؤولو القطاع اقصى درجات الصرامة مع الصيادين المغاربة البسطاء، اصحاب الصيد التقليدي والساحلي، ويتغاضون عن ناهبي المليارات؟
……………………..
لماذا يُعاقَب مخالفو القوانين من المغاربة البسطاء بالموت والقتل والطحن بدون محاكمة وبدون محامين ولا عدالة ويترك الناهبون الكبار دون مراقبة ولا محاسبة؟
…………………….
ثم لماذا لا يطبق فينا القانون والمحاكمة العادلة في وقت لا نتمنى فيه ان نعامل بامتياز كمغاربة واصحاب حقوق.
……………………
نحن مغاربة، وطننا المغرب، هذه ارضنا وارض اجدادنا، عمرونا فيها وتركونا فيها كي نعمرها ونبنيها ونحميها لا ان نطحن فيها بشاحنات النفايات، لا ان نعامل فيها بدرجة ثالثة ورابعة ادنى من الفرنسيين والاسبان ومن الخنازير البرية واصحاب البيترودولار وغيرهم.
………………….
ابراهيم المرابط

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *