22 يناير 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

مع اقتراب موعد الامتحانات.. وزارة التربية والتعليم تطلق حملة تحسيسية لمناهضة الغش

مع اقتراب موعد الامتحانات.. وزارة التربية والتعليم تطلق حملة تحسيسية لمناهضة الغش

تنظم وزارة التربية والتعليم حملة تحسيسية لمناهضة الغش في الامتحانات في نسختها الثالثة، وذلك إلى غاية 15 من شهر ماي المقبل تحت شعار ”بدون غش ننجح ونرتقي“.

وتسعى هذه الحملة المنظمة من قبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بعمالة مقاطعة عين الشق، تجميع كل العناصر التي تساهم في خلق تعبئة شاملة، مع وضع حلول ومقاربات لمواجهة ظاهرة الغش والحد منها.

وتستهدف هذه الحملة كافة المستويات التعليمية الابتدائية، إضافة إلى المستويات التعليمية الثانوية الإعدادية والتأهيلية، وذلك في إطار مقاربة تشرك كافة المتدخلين الأساسيين من أطر إدارية وتربوية، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والأسر والتلاميذ، والنقابات التعليمية، وفعاليات المجتمع المدني، والقطاعات الحكومية الشريكة، ووسائل الإعلام .

وتعد مشكلة الغش في الامتحانات المدرسية من أخطر المشاكل التي يواجهها التعليم المدرسي وأوسعها تأثيرا على حياة التلميذ والمجتمع، حيث يبدأ الغش في الامتحانات وينتهي إلى كل مناحي الحياة.

ومع اقتراب موعد الامتحانت كل سنة، تقوم الوزارة الوصية بالتصدي للظاهرة من خلال إطلاق حملات تحسيسية بمختلف المؤسسات التعليمية لتوعية التلاميذ بمخاطر الغش وتزويد مراقبي إجراء الامتحانات بأجهزة الكشف ورصد الهواتف النقالة والوسائط الإلكترونية الأخرى المحظور حيازتها داخل فضاء مركز الامتحانات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *