15 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

مصلي تدعو الى النهوض بمناخ الابداع والبحث العلمي في الجامعات الإسلامية

مصلي تدعو الى النهوض بمناخ الابداع والبحث العلمي في الجامعات الإسلامية

دعت جميلة مصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتوين الأطر، يوم الإثنين الماضي في باماكو، إلى تحسين والنهوض بمناخ الإبداع والبحث العلمي في الجامعات في العالم الإسلامي.

   وقد أبرزت الوزيرة، في كلمة ألقتها في افتتاح أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) على مدى يومين، مدى أهمية رفع تحدي جودة التعليم والبحث العلمي التي تشكل المعالم الحقيقية للتنمية المستدامة والشاملة في البلدان الإسلامية.

   كما أكدت مصلي على ضرورة تعزيز التبادل والتعاون بين الجامعات الإسلامية لتحقيق التقدم في مجالات المعرفة والفكر والتكنولوجيا والعلوم، مرحبة بمشروع إنشاء مرصد العلوم الإسلامية والتكنولوجيا والإبداع، الذي سيمكن من تقييم السياسات الوطنية في هذا الشأن، ومشيدة أيضا بإحداث الشبكة النسائية للعالمات في العالم الإسلامي.

   وتميزت الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي المنعقدة بباماكو تحت شعار التعليم العالي: الجودة والملاءمة بتنظيم مائدة وزارية مستديرة لمناقشة موضوع التكنولوجيا الحديثة من أجل النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي. الى جانب عدة محاور تهم على الخصوص الدورات التكوينية بواسطة الأنترنت، ونظام تدبير التكوين كأداة لتحسين نوعية التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *