16 يونيو 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

مجموعة أوزون للبيئة والخدمات تواصل اكتساحها في دول إفريقيا وتعطي انطلاقتها لتدبير قطاع النظافة بدولة السودان

مجموعة أوزون للبيئة والخدمات تواصل اكتساحها في دول إفريقيا وتعطي انطلاقتها لتدبير قطاع النظافة بدولة السودان

تواصل مجموعة أوزون للبيئة والخدمات اكتساحها العالمي، وتستمر في تحقيق نجاح منقطع النظير، فبعد أن أتبثث سيطرتها في مجال التدبير المفوض للنفايات المنزلية بأزيد من 49 مدينة مغربية، بالإضافة إلى مدينة باماكو عاصمة مالي، والخرطوم عاصمة السودان، أعطت يوم السبت 31 مارس 2018، انطلاقتها في التدبير المفوض للنفايات بعقدين جديدين، ويتعلق الأمر بعقد في محلية الخرطوم الشمال، وعقد محلية قطاع الصحافة.

وعرفت هذه الانطلاقة الضخمة إقامة حفل بالساحة الخضراء بالخرطوم، حضره كل من السيد عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات، والفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم، والفريق الركن احمد علي عثمان أبوشنب معتمد محلية الخرطوم ومدير شرطة محلية الخرطوم، والمدير العام لشركة أوزون السودان السيد عادل القيسي ومدير العلاقات العامة لشركة اوزون السودان السيد منير معاوية علي، وعدد من رؤساء الإدارات واللجان الشعبية بمحلية الخرطوم.

وتعليقا على هذه الانطلاقة التي تميزت باستعراض أسطول ضخم من الأليات الخاصة بتدبير قطاع النظافة بمحلية الخرطوم، قال السيد عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات، “إن مجموعته المواطنة، تتبع خطوات وسياسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالاستثمار في بلده الأم (افريقيا)، ولهذا فمجموعته المغربية الرائدة في تدبير قطاع النظافة بالمغرب تنشط في 3 دول افريقية، كما تتوجه إلى الاستثمار في مجالها النشيط في دول إفريقية أخرى”.

وأضاف الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات في التصريح نفسه “نطمح لتقديم خدمات بيئية عالية الجودة، لتحسين عيش ساكنة محليات الخرطوم التي تعلق آمالا كبيرة على شركتنا في مجال التدبير المفوض للنفايات المنزلية بعدد من المحليات التابعة للعاصمة السودانية”. وزاد السيد عزيز البدراوي قوله “القيمية المضافة التي جاءت بها أوزون للسودان تشهد عليها شوارعها التي تغير مظهرها بشكل كبير على ما كانت عليه سابقا، والآن نجد عمال النظافة بمحليات السودان يرتدون بدلا خاصة بمهماتهم تحميهم وتضمن لهم شروط السلامة والصحة المتعارف عليها دوليا، ناهيك أن أسطول من الأليات المجهزة بأحدث التقنيات، التي تساعد في الحفاظ على نظافة بيئة المحليات وترتقي ومستوى العاصمة العامرة”. واستطرد الرئيس المدير العام حديثه “ها نحن اليوم نؤكد رغبتنا في الاستثمار بهذا البلد من خلال المحليتين الجديدتين ويتعلق الأمر “بعقد في محلية الخرطوم الشمال، وعقد محلية قطاع الصحافة”، وبهدين المشروعين نعزز ثقة المسؤولين في شركة أوزون السودان ونكون قد أكدنا مقولة “من سمع ليس كمن رأى”. وفي السياق نفسه، كشف رئيس المجلس الاعلى للبيئة والترقية الحضرية ووزير البيئة السيد حسن اسماعيل “أن محلية جبل أولياء والخرطوم أعلى المحليات افرازا للنفايات بالولاية” مؤكدا أن “إفراز الخرطوم وحدها 7 ألف طن “مشيرا إلى أن شركة أوزون أثبتت قدراتها وامكانياتها في مجال النظافة وأن المجلس قد أوكل أمر النظافة للقطاع الخاص المقتدر وأن أوزون أوفت الاشتراطات المطلوبة وأثبتت القدرة على التعامل مع النفايات”.

وفي هذا الإطار تقترب مجموعة أوزون للبيئة والخدمات المغربية من انطلاقة التدبير المفوض للنفايات بعدد من المدن المغربية، حيث تمكنت من الفوز بصفقة مدينة سيدي يحي تامسنا ومدينة الشاون، التي ستعطي انطلاقتها بتدبير قطاع النفايات المنزلية بأحياء الحمامة البيضاء “الشاون” 02 ماي المقبل، والتي تتخطى مساحتها 4 كيلومترات.

وبهذا تكون مجموعة أوزون للبيئة والخدمات قد حطمت كل الأرقام القياسية، بعد ضمها لـ49 مدينة مغربية بالإضافة إلى 3 دول إفريقية من بينها دولة غرب افريقيا (مالي)، ودولة السودان أرض الفراعنة السود.

يشار إلى أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات تدعم العمل الاجتماعي وذلك من خلال المنتدى الافريقي RSO لتنمية المهارات الذي تنظمه كلية طب الأسنان بالدار البيضاء بشراكة مع منضمة “الروتاري” الدولية، وذلك في إطار المقاربة العالمية التي تهدف إلى خلق التعاون بين الدول الافريقية.

وفي هذا الإطار تدعم المجموعة الرائدة في تدبير قطاع النظافة بالمغرب “أوزون” هذه المبادرة من خلال دعم حملة توعوية للوقاية وتقديم طرق العناية بصحة الأسنان لفائدة 3000 طفل في المناطق المهمشة بمدينة باماكو عاصمة مالي. يذكر أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات قد وقعت سنة 2014 على اتفاقية التخلص من النفايات ومعالجتها وتدبير النظافة بمدينة باماكو التي تضم 3.4 مليون نسمة، الأمر الذي بوأها مكانة مهمة في نفوس المجتمع المالي بعد خلقها عددا كبيرا من مناصب الشغل لفائدة مواطنين من دولة مالي.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات حرصت على خلق فرص شغل يتخطى عددها 7000 عامل، فيما تمثل النساء العاملات الشريحة الأكبر بباماكو عاصمة مالي، حيث يمثلن أزيد من 60 بالمائة من مجموع اليد العاملة، كما تعتبر أوزون المقاولة المواطنة الرائدة بالمملكة في مجال تدبير قطاع النظافة الأمر الذي مكنها من الحصول على شهادات الجودة العالمية “الايزو” لثلاث مرات متتالية ( ISO 9001) (OHSAS18001) (14001 ISO)، بالإضافة إلى حصولها على شهادة التصنيف الوطني من الدرجة الممتازة (A) الممنوحة من طرف المديرية العامة للضرائب “دافعي الضرائب المصنفة”، كما حازت مؤخرا على جائزة التنمية الافريقية 2017 صنف تدبير النفايات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *