20 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

مجلس جماعة انزكان يعقد لقاء تشاوريا مع الفاعلين الجمعويين بالمدينة

مجلس جماعة انزكان يعقد لقاء تشاوريا مع الفاعلين الجمعويين بالمدينة

ع.ب  

  عقد المجلس الجماعي لإنزكان عشية يوم الثلاثاء 22 نونبر 2016 بقاعة اجتماعات الجماعة لقاء تشاوريا مع جمعيات المجتمع المدني. وذلك في إطار اللقاءات التشاركية والتشاورية المندرجة في إطار سلسلة لقاءات التشخيص ﻹعداد برنامج عمل جماعة انزكان 2017 – 2022.

   وترأس رئيس المجلس الجماعي لإنزكان احمد ادراق أشغال اللقاء الذي حضره مدير مديرية المصالح الجماعية وبعض أعضاء المجلس الجماعي الى جانب ثلة من الفاعليين االجمعويين بالمدينة وأطره ممثل مكتب دراسات “مرافق.

   وقد أوضح أدراق أن الهدف من اللقاء كان بسط النقاش ومشاركة الفاعليين الجمعويين في تحديد أبرز مؤهلات المدينة وكذا المشاكل التي تتخبط فيها لتجاوزها في المرحلة الحالية، موضحا رغبة الجماعة في اشراك الجميع في النقاش من أجل إتمام الإجراءات والخطوات المنهجية لإعداد برنامج عمل الجماعة باعتبار الفاعليين الجمعويين أحد الركائز الأساسية للمنظومة السياسية بالمدينة وهم الفئة الأقرب للساكنة والمواطنين.

   حيث انصب النقاش بشكل كبير على عدة مجالات أبرزها ” الاجتماعي، العقاري، الصحي، التعليمي، الثقافي، الرياضي والبيئي  “.كما تطرق المتدخلون الى ومسألة الحكامة في تدبير وتسيير المرافق والفضاءات الثقافية والرياضية، وتشجيع العمل الجمعوي، والعمل على تطوير الخدمات العمومية والاجتماعية، مشيرين الى التنسيق الغائب بين الجمعيات المشتغلة على تراب مدينة انزكان.

   وجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعتبر الأول من نوعه مع الفاعليين الجمعويين والذي تم خلاله الاتفاق على اعتماد استمارات وتنظيم لقاءات تشاورية أخرى مع كل الجمعيات كل حسب تخصصها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *