20 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

متظاهرون يحرقون علم إسرائيل أمام البرلمان احتجاجا على رفعه بقمة المناخ في مراكش

متظاهرون يحرقون علم إسرائيل أمام البرلمان احتجاجا على رفعه بقمة المناخ في مراكش

     نددت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في وقفة استنكارية نظمت مساء أمس الأربعاء بالرباط بالسماح للوفد الإسرائيلي بدخول الأراضي المغربية، ورفع علم الكيان الاسرائيلي في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “كوب 22″ التي افتتحت أشغاله في مراكش يوم الاثنين الماضي.

     حيث تظاهر نحو ثلاثمئة شخص أمام البرلمان، في استجابة للوقفة التي دعت اليها “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، رافعين شعارات ولافتات ضد مشاركة إسرائيل في المؤتمر، من بينها “مراكش أرضي حرة، والصهيوني يطلع برا”، و”الجريمة صهيونية بشراكة أممية “، “الموت لأميركا، الموت لإسرائيل” كما أحرق المتظاهرون العلم الاسرائيلي.

      وقال منسق “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” عبد القادر العلمي في كلمة له أمام المحتجين أن الوقفة جاءت للتعبير عن “غضبنا واستنكارنا وتنديدنا بتلطيخ أقدام همجية لتراب بلادنا”. ومن جهته قال الحقوقي محمد ويحمان أن أمر التطبيع مع الكيان الصهيوني مرفوض بشكل قطعي، مطالبا بإعادة مشروع القانون الذي يجرم التطبيع إلى الواجهة في البرلمان، وفي نفس السياق أكد الهايج رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن مشروع القانون المذكور شهد تعطيلا مقصودا، مشيرا إلى أن الفرق التي تبنت المشروع طُلب منها صرف النظر عنه.

     وقد عرفت الوقفة مشاركة كل من المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، المبادرة المغربية للدعم والنصرة …بالإضافة الى هيئات شبابية وطلابية أخرى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *