25 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

متابعة 11 شخصا بتهمة التزوير والقتل غير العمد في حادثة مقتل محسن فكري

متابعة 11 شخصا بتهمة التزوير والقتل غير العمد في حادثة مقتل محسن فكري

       قرر الوكيل العام لجلالة الملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة إحالة 11 شخصا على قاضي التحقيق وذلك على إثر حادث وفاة بائع السمك محسن فكري. وقد ذكر بلاغ للوكيل العام لجلالة الملك أنه قرر إحالة هؤلاء على قاضي التحقيق بعد التوصل بمحضر البحث الذي تم من خلاله الاستماع لما يزيد عن 20 شخصا، وإجراء عدة معاينات ومواجهات استغرقت كامل الوقت المخصص قانونا للحراسة النظرية.

   حيث ستتم إحالة 11 شخصا من بينهم اثنين من رجال السلطة ومندوب الصيد البحري ورئيس مصلحة بمندوبية الصيد البحري وطبيب رئيس مصلحة الطب البيطري، الى قاضي التحقيق بتهمة التزوير في محرر رسمي والمشاركة فيه والقتل غير العمد.

      وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لجلالة الملك كلف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الكائن مقرها بالدار البيضاء، نظرا لخبرتها وضمانا للتجرد والحياد في عملها، لإجراء هذا البحث المعمق حول ظروف وفاة المرحوم محسن فكري.

      مشيرا بعد سرده لملابسات الواقعة ونتائج التحقيقات إلى أن آلة ضغط النفايات تقع في الجهة الخلفية للشاحنة، ويتم تشغيلها بعد تزويدها بالكهرباء بواسطة زر يقع بمقطورة القيادة الأمامية من طرف السائق، وكذلك بجر جهاز آلي يوجد في الجهة اليمنى الخلفية للشاحنة.

      وقد أكد البلاغ ذاته أنه “لم يثبت من البحث المجرى في النازلة صدور أي أمر بالاعتداء على الضحية من طرف أي جهة”، مشيرا الى أن النيابة العامة، من خلال دراستها لتفاصيل الأحداث وتصريحات الأطراف، رجحت كون الأفعال المرتكبة تكتسي طابع القتل غير العمدي، ومضيفا أنه يبقى للقضاء الذي سينظر في القضية أن يقرر ما يراه ملائما بشأنها طبقا للقانون.

     كما أفاد البلاغ بأن النيابة العامة ستواصل البحث في المخالفات المتعلقة بالصيد البحري التي قد تسفر عن متابعات لاحقة إذا توفرت أدلة على قيامها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *