22 يناير 2022

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

مبيدات سامة في 26 نوعا من الشاي بعضها يروج في الأسواق المغربية

مبيدات سامة في 26 نوعا من الشاي بعضها يروج في الأسواق المغربية

يصنف الشاي ضمن أكثر المشروبات المفضلة لدى المغاربة، وأكثرها على مستوى العالم، لكن الأمر بات يبعث على القلق حيث تم اكتشاف وجود مواد سامة داخل أنواع من الشاي، أغلبها تسوق بالمغرب.

فقد كشف تحقيق نشرته مجلة ” 60 مليون مستهلك” الفرنسية، أمس الثلاثاء، أن 26 نوعا من الشاي، بعضها متوفر في الأسواق المغربية، تحتوي على كميات مختلفة من “المبيدات الحشرية”، مبينة أن أقل هذه الأنواع تلوثا يحتوي على بقايا من هذه المبيدات، وهي “ماركات” تعد من الأكثر انتشارا في الأسواق الفرنسية، وتنتجها شركات ” بالي دي تي بيو” و ” أوشان” و ” أوشان بيو” إضافة الى الشاي الأخضر المنتج من طرف ” جاردان بيو “.

وأكدت المجلة أن آثار 17 نوعا من المبيدات الحشرية، تم العثور عليها في أكياس ” الشاي المعطر “إيرل غراي” و ” يم زين”، المملوكان ل “الإخوة دامان”، وهي المبيدات الحشرية التي تضل عالقة بالشاي، لأن المنتجين يتفادون غسل أوراق الشاي بعد جنيه كي لا يفقد الشاي مذاقه.

وللإشارة، فالمغاربة يصنفون ضمن الشعوب الأكثر استهلاكا للشاي، بمعدل 1.2 كيلوغراما من الشاي للفرد سنويا، في وقت تكشف فيه إحصائيات مكتب الصرف في 2014، أن المغرب يستورد على الأقل كل ستة أشهر 31 ألف طن من الشاي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *