04 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

كوسيمار ترد على اتهامها بالغش وجمعية أولاد عياد لحماية المستهلك تلجأ للمحكمة التجارية

كوسيمار ترد على اتهامها بالغش وجمعية أولاد عياد لحماية المستهلك تلجأ للمحكمة التجارية

    صرح محمد الطالبي، مدير التعبئة والتغليف في مصنع “كوسومار” في الدارالبيضاء، أن المنتوج التقليدي، يتأثر بعد خروجه من وحدات الإنتاج خلال عملية المناولة، والنقل، وذلك في محاولة للرد على الاتهامات التي راجت حول المعمل بخصوص الغش في وزن قالب السكر.

    وأوضح المسؤول ذاته في روبرتاج مصور مع “اليوم24″، نشر يوم الاثنين 5دجنبر أن عملية النقل، التي تتم خارج الوحدات والوكالات التجارية للمصنع، تؤثر في وزن وشكل وتغليق قالب السكر، مؤكدا أن أي منتوج قبل مغادرته المصنع في منطقة الدارالبيضاء، يكون وزنه الصافي 2000 غرام، وشدد على أن تهيئة الجرعة الخاصة بالسكر، تتم من خلال آلات أوتوماتيكية، مع مراقبة، واختبار جميع المنتجات خلال مراحل سلسلة الانتاج.

    وكانت جمعية حماية المستهلك بأولاد عياد، نواحي الفقيه بنصالح، قد اتهمت الشركة بـ”الغش”، في شكاية وجهها رئيس الجمعية، عبد الرحيم بانو، إلى باشا المدينة، والتي تفيد بأن جل المنتوجات من قالب السكر لا تصل إلى الوزن المعلن عنه في ملفوف القالب المطبوع عليه، والمتمثل في 2 كيلوغرام وزنا صافيا، طالبت فيها السلطات بالتدخل لزجر حالة الغش التي قام بها المعمل.

    كما رفع عبد الرحيم بانو، رئيس جمعية “أولاد عياد لحماية المستهلك”، شكايته ضد معمل “كوسومار” الى وكيل الملك بابتدائية الفقيه بنصالح، الذي رفض تسلمها لعدم مده بالقانون الأساسي للجمعية.

   وأكد بانو، في تصريح لجريدة هسبريس، أن الجمعية ستلجأ إلى المحكمة التجارية بمدينة مراكش. وستضع شكاية أخرى لدى الوكيل العام في بني ملال، بالإضافة إلى ثالثة إخبارية لدى والي جهة بني ملال خنيفرة، فضلا على شكاية موجهة إلى وزارة العدل والحريات تشتكي “رفض وكيل الملك بالفقيه بنصالح تسلم الشكاية المذكورة”.

وتجدر الإشارة، أن شركة كوسومار تعتبر الشركة رقم 1 في قطاع صناعة السكر في المغرب، بطاقة إنتاجية تبلغ 700.000 طن في السنة ومازالت تحظى بدعم الدولة، وذلك في إطار دعم القدرة الشرائية للمغاربة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *