25 نوفمبر 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

كورونا تتسبب في إلغاء تظاهرات رياضية وثقافية كبرى بالمغرب

كورونا تتسبب في إلغاء تظاهرات رياضية وثقافية كبرى بالمغرب

بعد تسجيل المغرب لأول حالة إصابة بفيروس “كورونا”، تتوالى أخبار إلغاء التظاهرات الثقافية والرياضية، والتجمعات الكبيرة، التزاما بتوجيهات اللجنة الوطنية للقيادة التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن فيروس كوفيد 19 .

وتقول اللجنة أن هذه التدابير تتعلق أساسا ب”تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء، داعية، جميع المسافرين العائدين من هذه البلدان تجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، ومراقبة درجة حرارتهم بشكل يومي طوال 14 يوما، واللجوء إلى إحدى الوحدات الصحية فور ظهور أدنى عرض للمرض.

وفي ذات السياق، أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، يومه الثلاثاء، عن تأجيل البطولة الجامعية للعدو الريفي في دورتها الثانية والعشرون، والتي كان من المقرر تنظيمها يوم السبت المقبل، بمدينة مراكش.

وفي بلاغ لها أعلنت إدارة الملتقى الدولي للشاي عن إلغاء الدورة الثانية التي كان من المرتقب تنظيمها بمدينة أكادير بحضور عارضين من مختلف ربوع العالم .

و قامت إدارة مهرجان اللوز الذي يقام بمنطقة تافراوت بإقليم تيزنيت بالإعلان عن تأجيل الدورة العاشرة للمهرجان الذي كان سيقام أيام 5و 6 و7 و8 مارس الجاري بتافراوت.

وكانت وزارة الفلاحة، قد أعلنت مساء الإثنين عن إلغاء دورة المعرض الدولي للفلاحة ، التي كان من المنتظر تنظيمها في شهر أبريل المقبل في مدينة مكناس .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *