29 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

قبل نهاية ولايته الحكومية بلمختار يعلن عن 11000 منصب شغل بالتعاقد

قبل نهاية ولايته الحكومية بلمختار يعلن عن 11000 منصب شغل بالتعاقد

   أعلنت وزراة التربية الوطنية بشكل رسمي في بلاغ صدر عنها يوم الثلاثاء فاتح نونبر أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستقوم بعملية توظيف بموجب عقود ستشمل 11000 منصبا بالإضافة إلى المناصب المخصصة للقطاع في قانون المالية لسنة 2016.

   وقد أكد البلاغ أن التوظيف بموجب عقود من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيمكن المتعاقدين من التمتع بالحق في الأجرة التي ستكون جزافية شهرية مماثلة للأجرة التي يتقاضاها الأستاذ المرتب في الدرجة الثانية (السلم 10) مشيرا الى أن مسطرة التعاقد هذه لا تخول بأي شكل من الأشكال الحق في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.

   ويضيف البلاغ أن المتعاقدين سيتمتعون أيضا بالحق في التكوين وإعادة التأهيل، والحق في الرخص الإدارية السنوية وغيرها من الرخص الادارية، فضلا عن تمتعهم بالحق في الحماية الاجتماعية، إلى جانب الاستفادة من خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وكذا التعويض عن حوادث الشغل.

   فيما يُلزم البلاغ المتعاقدين باحترام الاحكام الواردة في العقد، والمتمثلة في القيام بمهام التدريس، وقبول مقر العمل المؤقت لما تبقى من الموسم الدراسي 2017-2016 وكذا التعيين الجديد المتواجد ضمن النفوذ الترابي المحدد من طرف الأكاديمية المنظمة للمباراة، واحترام أخلاقيات المهنة مع الامتثال لتوجيهات وتعليمات الرؤساء، مع الامتناع عن ممارسة أي عمل أو نشاط مذر للربح أثناء مدة العقد.

   وقد أوضح البلاغ أن المباراة التي ستنظمها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حسب حاجياتها الفعلية، ستفتح في وجه المترشحات والمترشحين غير الموظفين الحاصلين على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها. والمتوفرين على مؤهلات نظرية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية أو على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية “تخصص مهن التدريس المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين أطر تربوية في مهن التدريس”، وكذا الحاصلين على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها في التخصصات المطلوبة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *