29 يناير 2022

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

“قبلة” تؤدي بتلميذين الى الطرد والتنقيل بإحدى الثانويات بمكناس

“قبلة” تؤدي بتلميذين الى الطرد والتنقيل بإحدى الثانويات بمكناس

أثار القرار الصادر عن إحدى الثانويات بمدينة مكناس، في حق تلميذين ” ضبطا” وهما يتبادلان قبلة داخل إحدى القاعات الدراسية، والذي يقضي بطرد التلميذة وتنقيل التلميذ الى مؤسسة أخرى.

وقد خلف هذا القرار حالة استنكار واستياء كبيرين في مواقع التواصل الإجتماعي، أمس الثلاثاء، من جهة أخرى فقد أكد والد التلميذة أن الحالة النفسية لابنته ” مستقرة ” لحد الساعة، مشيرا الى أنهم “يحاولون تقديم الدعم لها وإقناعها بأن الأمر لا يستحق وذلك بعدما كانت تريد الإنتحار.

المديرية الإقليمية، دخلت على خط القضية، إذ أكدت في بلاغ صادر عنها، أنها ” أوفدت لجنة إقليمية للبحث والتحري في الموضوع” مضيفة أن قراري الطرد والتنكيل الصادرين عن الثانوية المذكورة، ” لا ينسجمان مع مضامين المذكرة الوزارية رقم 867/14 بتاريخ 17 أكتوبر 2014 في شان القرارات التأديبية المتخذة من طرف مجالس الأقسام”.

واستنادا الى المصدر نفسه فإن تلك المذكرة ” تنص على اعتماد عقوبات بديلة لعقوبة التوقيف المؤقت عن الدراسة والمتمثلة في تقديم خدمات ذات نفع عام داخل المؤسسة التعليمية وخارج أوقات الدراسة.

وأوضح المصدر أنه و ” على أساس أن تحفظ كرامة واعتبار التلميذ(ة) المعني وألا تعرضه لأي تجريح أو تحقير وألا تمس بسلامته (ها) الجسدية”، فقد ” طالبت المديرية الإقليمية إدارة المؤسسة بإرجاع التلميذة والتلميذ فورا لمتابعة دراستهما”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *