16 أبريل 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

في حدث غير مسبوق…مهنيوا الذهب والمجوهرات يحتجون بشوارع الرباط

في حدث غير مسبوق…مهنيوا الذهب والمجوهرات يحتجون بشوارع الرباط

يخوض مهنيو الحلي والمجوهرات في المغرب غدا الجمعة، أول وقفة احتجاجية أمام وزارة الصناعة التقليدية، والطاقة والمعادن، وإدارة الجمارك، من أجل إسماع صوتهم ومعاناتهم بسبب ما أسموه “الاقصاء”و”التهميش”.

وأفادت فدرالية الصياغين، أن الاحتجاج الذي سينطلق على الساعة العاشرة سيعرف مشاركة مئات من مهني القطاع، للمطالبة بتقنين مسطرة التصدير المؤقت، وقصد تحسين الصنع السلبي، وإلغاء عدد من القرارات التي تظم مهني قطاع الحلي والمجوهرات على المستوى الوطني.

وأفاد المصدر ذاته، أن الاحتجاج سيكون أيضا من أجل خلق مراكز الدعم التقني وتفعيلها ومواكبتها أيضا، وتكوين المهنيين وانشاء مراكز التكوين العصرية، وتزويد القطاع بالمواد الأولية.

كما يحتج مهنيو القطاع، حسب مجيد الحريشي، نائب رئيس الفيدرالية في تصريحه للموقع، ضد الانفراد في اتخاد القرارات من طرف الإدارات المعنية، متجاهلة الفدرالية الوطنية للصياغين التي تمثل مهنيي القطاع من شمال المغرب إلى جنوبه، وضد الاحتكار من ناحية الصنع والاستيراد.

وكشف المتحدث ذاته، أن المغرب لايزال في حاجة إلى يد عاملة متمكنة لوضع اللمسات الأخيرة على المجوهرات قبل تقديمها إلى الزبون، ناهيك عن عدم توفر المملكة على مختبر خاص بالذهب بإمكانيات دولية عالمية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *