29 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

فعاليات ودعوات عالمية للتضامن مع مدينة حلب.

فعاليات ودعوات عالمية للتضامن مع مدينة حلب.

    شهدت دول العالم في اطار المساعي المختلفة لمساندة المدينة السورية المنكوبة، العديد من المظاهرات التي خرجت فيها شعوب العالم للتنديد بما يقع في حلب من جرائم بحق المدنيين، وللتضامن مع أهل حلب المحاصرين. حيث طالب المتظاهرون في الكويت وتركيا والمغرب وموريتانيا وفلسطين ولبنان بطرد سفراء روسيا وايران وسوريا بسبب ما وصفوه بإجرامهم في حق الشعب السوري.

    كما عرفت عدة عواصم غربية كباريس، أوسلو، ستوكهولم وكوبنهاغن مظاهرات منددة بالمجازر المروعة بحق المدنيين، انتقد فيها المتظاهرون صمت المجتمع الدولي، فيما وجهت المظاهرات التضامنية التي عرفتها مدينة واشنطن اللوم لإدارة الرئيس باراك اوباما بالتحديد بسبب تراجعها عن الخط الأحمر الذي فرضته في سوريا.

   وفي إطار الفعاليات الدولية والعربية المتضامنة مع حلب قامت دولة قطر بالإعلان عن إلغائها كافة مظاهر الاحتفالات باليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 دجنبر من كل عام، تضامنا مع مدينة حلب السورية. وأعلنت بلدية باريس، أن برج إيفل أطفأ ليلة أمس أنواره تضامناً مع مدينة حلب السورية، في حركة رمزية لحث المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل حيال ما يحصل في حلب.

   بينما قرر مجلس الأمة الكويتي تخصيص جلسة يوم 288 من الشهر الجاري لما يجري حلب، فيما سينظم الهلال الأحمر الكويتي ومنظمات خيرية محلية حملة لجمع أموال لفائدة ضحايا الحرب بحلب، وتستمر الحملة إلى نهاية الشهر الحالي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *