11 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

فايسبوك يواجه دعاوى قضائية أمام محاكم إيطالية وألمانية

فايسبوك يواجه دعاوى قضائية أمام محاكم إيطالية وألمانية

   قضت محكمة إيطالية بوجوب حذف شركة فيسبوك لفيديو إباحي انتشر على موقع التواصل لأدى النساء التي انتحرت لاحقا، مع إجبار الشركة على حذف كافة الروابط والمعلومات المتعلقة بالمرأة. في وقت بدأت فيه السلطات الألمانية تحقيقا حول انتهاك الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ قوانين البلاد الخاصة بخطاب الكراهية.

   حيث قالت المحكمة الإيطالية أنه موقع فيسبوك كان عليه إزالة مقطع الفيديو الإباحي للمرأة سواء أكان ذلك بأمر قضائي أو بدونه، لكونه نُشر دون موافقة المعنية التي انتحرت يوم 13 شتنبر الماضي. وكانت ت ك البالغة من العمر 31 عاما قد سجلت مقطع الفيديو مع صديق لها وأرسلته إلى خطيبها السابق، لكن الشريط انتشر على فيسبوك ومواقع التواصل الأخرى.

   وقد تزامن هذا الحكم مع تولي الادعاء بمدينة ميونيخ الألمانية التحقيق فيما إذا كان زوكربيرغ و9 مسؤولين آخرين في الشركة قد انتهكوا قوانين البلاد الخاصة بخطاب الكراهية من خلال فشلهم في إزالة المنشورات ذات الطابع العنصري.

    ورغم أن قوانين فيسبوك المنشورة تقضي بمنع أي منشورات عنصرية أو تهديدية أو معادية للأعراق لكن المراقبين يقولون إن الشركة لا تبذل جهدا كافيا لمنع هذه المواد من الوصول إلى الموقع. كما قدم المدعون قائمة تضم أكثر من 400 منشور على فيسبوك تم الإبلاغ عنها بأنها عنصرية وتحض على الكراهية والجريمة ولم تقم الشركة بمحوها رغم أنها أعلنت قبل أسابيع عن اتمام التعاقد مع شركة أرفاتو لمراقبة مضمون الموقع وتحديد المشاركات العنصرية والتخلص منها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *