17 مايو 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

طنجة..الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة بنك افريقيا من اجل دعم القطاع.

طنجة..الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة بنك افريقيا من اجل دعم القطاع.

رضوان أجلول

وقعت الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة في شخص رئيسها محمد احميدي، اتفاقية شراكة وتعاون مع مجموعة بنك إفريقيا لجهة طنجة تطوان الحسيمة (البنك المغربي للتجارة الخارجية سابقا)، ترمي إلى تحقيق عدد من الأهداف والبرامج، وخاصة على مستوى توفير السيولة اللازمة للمشاريع الحرفية القائمة، ودعم ومواكبة وتوجيه حاملي المشاريع، إضافة إلى القيام بدراسات مشتركة حول قضايا القطاع.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم تنظيم تظاهرات حرفية وندوات ولقاءات، وتبادل الخبرات المقاولاتية وتعزيز الذكاء الاقتصادي لدى المقاولات الحرفية، وأيضا مواكبة وتكوين الحرفيات والحرفيين، ودعم الجانب الاستثماري لدى الشباب خريجي برامج التكوين المهني بالقطاع. بالإضافة إلى الشق المتعلق بتحسين الكفاءات الحرفية، مع استفادة القطاع من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولة “انطلاقة”.

وستقوم الغرفة في هذا الصدد بتعميم هذه التجربة التشاركية مع باقي المؤسسات البنكية من أجل تنويع هذه العروض البنكية لتلائم كل الانتظارات والتطلعات.

هذا وتدعو الغرفة كافة المنتسبات والمنتسبين للقطاع على صعيد الدائرة الترابية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى ربط الاتصال بالغرفة من أجل المزيد من المعلومات بهذا الخصوص.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *