05 ديسمبر 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

صواريخ الحوثيين تهزّ العاصمة الرياض والخوف يهيمن على قلوب السعوديين

صواريخ الحوثيين تهزّ العاصمة الرياض والخوف يهيمن على قلوب السعوديين

تعرضت عاصمة المملكة العربية السعودية، في الساعات الأخيرة من ليلة أمس الأحد، لقصف صاروخي عنيف، شنّته قوات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها مواطنون سعوديون، سقوط صواريخ باليستية على عدد من الشوارع بالعاصمة الرياض، مما أثار الفزع في نفوس السعوديين الذين سارعوا إلى سيارات للهروب من الهجوم الصاروخي.

وقالت وكالت الأنباء اليمنية، التي استولى عليها الحوثيون، إن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أعلنت عن تنفيذ ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية، تدشيناً للعام الرابع.

ونقلت الوكالة عن مصدر في قوات الحوثي قوله إن الهجوم الصاروخي استهدف مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ بركان تو إتش، ومطار أبها الإقليمي بصاروخ قاهر تو إم.  كما قصفت مطار نجران وأهداف أخرى في نجران بدفعة من صواريخ بدر البالستية.

في مقابل ذلك صرح تركي المالكي المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن أنه وفي مساء الأحد رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وذكر موقع قناة العربية على موقعها الإلكتروني، نقلا عن تركي المالكي أن ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحداً باتجاه خميس مشيط وواحداً باتجاه نجران واثنين باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضها جميعاً وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وأُعلن صباح اليوم الإثنين عن مقتل مواطن مصري مقيم في السعودية متأثراً بجروحه، بعدما أصابته شظايا صواريخ الحوثيين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *