18 سبتمبر 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

صحيفة مكسيكية: المغرب الأقرب للظفر بمونديال 2026

صحيفة مكسيكية: المغرب الأقرب للظفر بمونديال 2026

حذرت الصحيفة المكسيكية “lopez doriga” من قوة الملف المغربي وحشده لنصف أصوات الإتحادات المنضوية في الفيفا، مؤكدة على أنه يشكل خطرا حقيقا على الملف الثلاثي لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأكدت الصحيفة المكسيكية التي تحدثت عن حظوظ ملف بلادها المشترك في الظفر بإستضافة مونديال 2026، على أن الملف المغربي يحضى بثقة 103 إتحاد في العالم من أصل 211 لها حق التصويت في إجتماع الجمعية العمومية 68 للفيفا يوم13 يونيو، مشيرة إلى أن دول شرق أوربا بقيادة روسيا ستدعم الملف المغربي نظرا لصراعها السياسي مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالإضافة إلى روسيا أكدت الصحيفة المكسيكية على أن القارة الأوربية والأسيوية، بالإضافة إلى جزء من إتحاد كونمبيول الممثل لأمريكا الجنوبية، سيصوت لصالح المغرب رفضا لسياسات ترامب التي تتميز بالعنصرية.

واعتبرت الصحيفة المكسيكية، أن الخلاف الحاصل بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، سيؤثر بشكل كبيرا عل الملف الثلاثي للدول المنافسة ضد المغرب في سباق الترشح لنيل تنظيم مونديال 2026.

وأشارت الصحيفة المكسيكية في الأخير، على أن الملف المغربي أصبح يشكل خطرا كبيرا أكثر من أي وقت مضى على الملف الثلاثي لكندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، مشيرة إلى تدوينة بلاتر التي أكد فيها قوة الملف المغربي وأحقيته في المنافسة إلى يوم التصويت 13 يونيو.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *