16 أبريل 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

صادم: 90 بالمائة من المياه المعلبة تحتوي على جزيئات بلاستيك

صادم: 90 بالمائة من المياه المعلبة تحتوي على جزيئات بلاستيك

في دراسة لها، أكدت منظمة الصحة العالمية أن أزيد من 90 بالمئة من المياه المعلبة تحتوي على جزيئات بلاستيك، و ذلك بعد تحاليل تم اجراؤها على مياه بعض أشهر الشركات العالمية.

وحسب الدراسة التي قامت بها المنظمة، ونشرتها الخميس صحيفة “الغارديان” البريطانية, أنه بتحليل 259 زجاجة مياه من 19 موقعا في 9 بلدان ل11 شركة مياه مختلفة تم العثور على متوسط 325 جزيئا من البلاستيك في كل لتر مياه يباع للمستهلكين, موضحة أن معدلات التركيز بلغت 10 آلاف قطعة بلاستيك في كل لتر من المياه, و أنه بين 259 زجاجة مياه تم تحليلها كانت 17 فقط خالية من البلاستيك.

الدراسة أشارت إلى أن أكثر أنواع البلاستيك شيوعا عثر عليها في المياه هو البوليبروبيلين, وهو النوع المستخدم في تصنيع أغطية الزجاجات. وذكرت الدراسة أن الزجاجات التي خضغت لتحاليل تم إحضارها من الولايات المتحدة والصين والبرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك ولبنان وكينيا وتايلاند.

وفي تصريح له، قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية أنه “رغم عدم وجود دليل بعد على الآثار الجانبية لذلك الاكتشاف على صحة الإنسان, إلا أن هذا الاكتشاف سيثير القلق”, مضيفا أن منظمة الصحة العالمية تراجع الأدلة المتاحة النادرة للغاية بهدف تحديد الثغرات التي تتخللها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *