08 يونيو 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

رسميا صلاح الدين مزوار يخلف مريم بنصالح على رأس الباطرونا

رسميا صلاح الدين مزوار يخلف مريم بنصالح على رأس الباطرونا

متابعة – فرست وان نيوز

تمكن السيد صلاح الدين مزوار من الظفر بمنصب رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلفا لمريم بنصالح التي قضت ست سنوات على رأس الاتحاد.
وفاز  مزوار  بسباق رئاسة الباطرونا بحصوله على 5173 صوتا مقابل 1432 صوت لمنافسه حكيم مراكشي، رجل الأعمال في المجال الصناعي .
وسبق لصلاح الدين مزار إلى جانب فيصل مكوار المرشح لمنصب نائب الرئيس، أن قدما أمام المقاولات المغربية مشروعاً بعنوان “جميعاً من أجل انطلاقة جديدة”، يتحدثان فيه عن ضرورة التفكير لمواكبة المغرب لثورة صناعية رابعة.

وأكد مزوار في مشروعه على ضرورة أن يكون الاتحاد العام لمقاولات المغرب فاعلاً في مواكبة تنمية القطاع الخاص، وأن يكون داراً لكل المقاولات بغض النظر عن مجالا اشتغالها أو وزنها أو جهتها.

وسبق لمزوار أن تقلد عدة مناصب طيلة حياته السياسية و المهنية فقد اشتغل بداية الثمانينات بالقسم الإداري في وكالتي توزيع الماء والكهرباء بالرباط وطنجة، قبل أن يلتحق بمكتب استغلال الموانئ. وفي سنة 1991 التحق بمجموعة إسبانية متخصصة في صناعة النسيج وعين مديرا عاما لفرعها بمدينة سطات ، ثم تولى مهمة مدير تجاري للمجموعة نفسها فيالمغرب و إفريقيا و الشرق الأوسط . كما انتخب رئيسًا للجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس , و رئيسا للجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس، ورئيسا لفيدرالية النسيج والالبسة والمنتوجات الجلدية داخل الإتحاد العام لمقاولات المغرب .
عين مزوار في يونيو 2004 وزيرا للصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد , وفي  أكتوبر 2007 كوزير للاقتصاد والمالية و وزيرا للشؤون الخارية و التعاون سنة 2013 .
و انتخب صلاح الدين مزوار  سنة 2010 رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار كما سبق له وأن شغل منصب نائب رئيس نادي الرجاء الرياضي البيضاوي .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *