22 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

”رابطة الخير” في مبادرة إنسانية تستهدف “متشردي” إقليم انزكان

”رابطة الخير” في مبادرة إنسانية تستهدف “متشردي” إقليم انزكان

   عبد الكريم بلحور

       نظمت جمعية رابطة الخير للمرة الثانية بمدينة انزكان، مبادرة إنسانية تمثلت في جمع مشردي المدينة والمناطق المجاورة لها،كأيت ملول، الدشيرة و القليعة تحت شعار * حماية المتشردين مسؤوليتنا جميعا *.

   وقد انطلقت الحملة الإقليمية لرد الاعتبار للمتشردين على الساعة السادسة صباحا من يوم السبت 19 نونبر 2016، وابتدأت بجمع الأطفال والرجال والنساء، الذين يسكنون شوارع المدينة، ليتم نقلهم إلى القاعة المتعددة الاستعمالات باعتبارها المحطة التي احتضنت النشاط. حيث تم حلق رؤوسهم وتحميمهم وتغيير ملابسهم القديمة من طرف أطر ومتطوعي جمعية رابطة الخير، سعيا لتغيير مظهرهم إلى الأحسن وتعبيرا عن عدم وجود فوارق بينهم وبين من وفرت لهم الحياة ظروف عيش أحسن وقدمت لهم وجبتا الفطور والغذاء. كما عرف النشاط تخصيص أعضاء ومتطوعي الجمعية فقرة للاستماع للمتشردين لمعرفة الظروف التي ساقتهم لمعانقة الشارع، إلى جانب فسحة موسيقية أحيتها بعض المجموعات الغنائية الشعبية للترفيه عن المستفيدين.

    وعرف النشاط حضور رئيس ومستشاري المجلس البلدي لإنزكان، بالإضافة إلى مجموعة من فعاليات المجتمع المدني. وللإشارة فالمبادرة الاجتماعية لجمعية رابطة الخير أقيمت بشراكة مع كل من مجموعة طلبة اكسس بجامعة ابن زهر و المجالس الجماعية لانزكان وايت ملول والدشيرة الجهادية والقليعة، بالإضافة إلى مندوبية وزارة الصحة ومنطقة أمن انزكان، وعمالة انزكان ايت ملول و مجلس عمالة انزكان أيت ملول أيضا وذلك في إطار المقاربة التشاركية والاهتمام بمؤسسة الشارع لما تضمه من ظواهر اجتماعية شاذة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *