20 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

دراسة تحليلية في مواقع التواصل الاجتماعي حول شعبية فريق برشلونة و فريق ريال مدريد

دراسة تحليلية في مواقع التواصل الاجتماعي حول شعبية فريق برشلونة و فريق ريال مدريد

أشارت دراسة صادرة عن شركة “Cupontion.es” أن نادي برشلونة لكرة القدم سجل “شعبية أكبر من ريال مدريد على محركات البحث عبر الإنترنت” خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، بينما فاقت شعبية نجم الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو تلك التي سجلها نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي على الشبكة العنكبوتية.

وأوضحت الدراسة أن عدد متابعي النادي الكتالوني على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يبلغ 94 مليون شخص مقابل 92 مليون متابع لفريق ريال مدريد فيما بلغ عدد متابعي الفريق البرشلوني على “تويتر” 35.7 مليون بواقع 2.7 مليون أكثر من الفريق الريالي (33 مليون).

وفيما يخص عمليات البحث على محرك “جوجل” على المستوى العالمي سجل فريق برشلونة 42 نقطة مقابل 39 للريال.

بينما أشارت الدراسة إلى أن الريال في أوروبا كان له شعبية أكبر في فرنسا والبرتغال، بينما كانت ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا أكثر اهتماما ببرشلونة.

كما أظهرت الدراسة أن ريال مدريد سجل شعبية أكبر في آسيا مقارنة ببرشلونة الذي يحظى بجماهيرية أوسع في منطقة الدول العربية.

أما بالنسبة لنجمي الفريقين الإسبانيين، كان كريستيانو هو الأكثر شعبية في كل أنحاء أوروبا وآسيا باستثناء اليابان، فيما سجل الأرجنتيني ميسي جماهيرية أوسع في دول أمريكا اللاتينية الناطقة بالإسبانية.

فيما سجلت عمليات البحث على محرك “جوجل”، أن شعبية “الدون” وصلت إلى 27 نقطة مقابل 22 لميسي.

 وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، يحظى نجم كرة القدم البرتغالي بـ 117 مليون متابع على “فيسبوك” مقابل 87 مليون متابع لحساب المهاجم الأرجنتيني.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *