18 سبتمبر 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

خنيفرة…بعد اتهامها بالغش التلميذة “نورة” تقرر الانقطاع عن الدراسة.

خنيفرة…بعد اتهامها بالغش التلميذة “نورة” تقرر الانقطاع عن الدراسة.

محمد الزكراوي

قررت التلميذة منصوري نورة المنحدرة من دوار أيت بن الصغير بجماعة واومانة، إقليم خنيفرة، الانقطاع عن الدراسة بشكل نهائي بعد اتهامها بالغش في مادة الفلسفة في امتحانات البكالوريا.

وقالت التلميذة المنصوري في رسالة مؤثرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “أنا التلميذة منصوري نورة، نزيلة بالقسم الداخلي بثانوية محمد الخامس التأهيلية خنيفرة، الساكنة بدوار أيت بن الصغير بواومانة، يتيمة الأب وأعيش أنا وأخواتي الثلاث في أسرة تعيلها والدتي، كانت أمنيتي أن أنال شهادتي الباكالوريا بميزة مشرفة وأن أتابع دراستي بمعهد الصحافة والإعلام، وأن أساند والدتي وأخواتي وأن أجعل روح والدي تطيب فخرا وتطمئن.

وأضافت التلميذة نورة “أقدم شكري الجزيل، إلى كل من ساند أو تعاطف معي وشاركني محنتي، وأعلن وأنا متأسفة جدا، أنني قد قررت أن أغادر مقاعد الدراسة نهائيا، وألا أعيد السنة الدراسية لأن في ذلك اعتراف بأني قد غششت”.

وأردفت بالقول” أنا التلميذة منصوري نورة، ألقي اخر رجاء بأني على إستعداد تام أن أقف أمام أي لجنة،وأكتب موضوع الإنشاء الفلسفي نفسه الذي على ورقة امتحاني ولها أن تقارن.

وختمت رسالتها بعبارة مؤثرة حيث قالت “أنسحب بهدوء وأتركها وصمة عار على جبينكم.”

رسالة التلميذة نورة نالت تفاعلا كبيرا من لدن رواد شبكات التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بالتدخل العاجل لوزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، لفتح تحقيق في الموضوع وإعادة تصحيح ورقة امتحانها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *