29 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

خمسة رؤساء جماعات بالحسيمة يقدمون استقالاتهم احتجاجا على قمع المحتجين يوم العيد

خمسة رؤساء جماعات بالحسيمة يقدمون استقالاتهم احتجاجا على قمع المحتجين يوم العيد

في أخر تطورات احتجاجات الحسيمة قدم خمسة من رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم استقالاتهم الجماعية، احتجاجاً على التدخل العنيف للقوات الأمنية في حق المحتجين يوم عيد الفطر المبارك,

ويتعلق الأمر بكل من رئيس جماعة “لوطا” المكي حنودي، المنتمي إلى حزب الاتحاد الاشتراكي، ، وعبيد أقنيبس، رئيس جماعة الرواضي، ونورالدين اولاد عمر رئيس جماعة امرابطن، وعبد الحميد الخماري رئيس جماعة آيت قمرة، المنتمون لحزب الأصالة والمعاصرة ورشدي الزياني المنتمي إلى حزب الاستقلال.

وبرر رؤساء الجماعات  استقالتهم بتراجع السلطات عن الحوار والتشاور، والمبالغة في استعمال القوة العمومية، والتعاطي الأمني الصرف مع مطالب الساكنة، خاصة ليلة العيد، وما رافق ذلك من إجراءات استثنائية حرمت عددا من الأشخاص من زيارة أقاربهم بمدينة الحسيمة.

وختم  المعنيون طلبهم بالقول: “وأمام هذا الوضع المتأزم بالمنطقة بعد تراجع السلطات عن الحوار والتشاور، وإحتجاجا منا على التجاوزات المتكررة والمستمرة، والمبالغة في استعمال القوة العمومية والتعاطي الأمني .. يؤسفنا أن نتقدم إلى سيادتكم بطلب الموافقة على استقالتنا من رئاسة الجماعات الترابية التي نتحمل مسؤولية تدبير شؤونها المحلية..وذلك بعد فشلنا جميعا في حلحلة وضع الاحتقان والاحتجاج المستمر لساكنة الإقليم، ونؤكد أن طلبنا هذا نعتبره طلبا جماعيا لا نقبل البت فيه بشكل فردي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *