26 سبتمبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

خليج المكسيس على موعد مع ظاهرة نادرة مرعبة

خليج المكسيس على موعد مع ظاهرة نادرة مرعبة

وفاء هدراش

يتوقع خبراء المركز الوطني الأمريكي لﻷعاصير حدوث ظاهرة مناخية نادرة جدا سيضرب بعد أيام منطقة بالولايات المتحدة الامريكية، و يطلق على هذه الظاهرة “فوجي وارا” وهي ظاهرة تتحقق باندماج إعصارين مع بعضهما البعض، يزيد كل منهما عن سرعة الآخر، وبعواقب كارثية.

ويتوقع أن تحول هاتين العاصفتان إلى إعصارين، نحو ساحل خليج المكسيك  بالولايات المتحدة، وستضربان المنطقة في نفس الوقت، وذلك في حدث مناخي نادر قد يتسبب في تعطيل هائل.

ووفق ﻷحد المصادر قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن ساحل خليج المكسيك لم يشهد من قبل إعصارين في آن واحد، موضحا أن أقرب حدث مشابه وقع في عام 1933، عندما اجتاح إعصار كبير جنوب ولاية تكساس، وتحول إعصار آخر إلى عاصفة بعد عبوره فلوريدا.

وذكر المركز أن العاصفة قد تصلل إلى خليج المكسيك بعد تحولهما إلى إعصارين يوم الاثنين، في منطقة تمتد من تكساس وحتى فلوريدا بانهاندل.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إنه لا يزال هناك قدر كبير من “عدم اليقين” حول كيفية تطور الإعصارين وتحركهما في الأيام المقبلة، لا سيما عند عبورهما اليابسة.

وقال دايفد ستريت، من منظمة “كوموديتي ويذر” الجوية، إنه في بعض الأحيان عندما تتفاعل العواصف مع بعضها البعض، يمكن أن تدور حول بعضها البعض ويمكن أن تسرع إحداهما الأخرى، وهو ما يعرف “بتأثير فوجي وارا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *