09 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

خالد مشعل: على أمريكا أن تعي أن إسرائيل باتت تشكل عبئا عليها

خالد مشعل: على أمريكا أن تعي أن إسرائيل باتت تشكل عبئا عليها

خاطب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مؤكداً أنه لا استقرار في المنطقة بدون حق شعب فلسطين.

حيث قال مشعل في الكلمة التي ألقاها يوم أمس الخميس في ملتقى القدس الشبابي العالمي الحادي عشر المنعقد بإسطنبول، أنه لا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين مضيفا أن الأوان قد آن لأمريكا لتعلم أن “إسرائيل” باتت عبئا عليها. كما دعا مشعل الرئيس الأمريكي إلى تصحيح سياسة بلاده الخارجية وعدم الانحياز للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الفلسطينيين قادرون على تصويب مسار التاريخ ووقف التآمر.

وفي الجانب الآخر أخذت تصريحات المسؤولين الإسرائيليين طابع الاطمئنان والراحة بعد فوز ترامب حيث أعلن وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت أن فكرة الدولة الفلسطينية انتهت بعد انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، داعيا إسرائيل إلى التراجع عن فكرة إقامة هذه الدولة. فيما قال رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في البلدية الإسرائيلية في القدس، مئير ترجمان، أن انتصار ترامب، في الانتخابات الأمريكية يشكل ضوءا أخضر للمصادقة على استمرار البناء في القدس. اذ سبق لترامب أن صرح في حملته الانتخابية أنه لا يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية عقبة في طريق السلام.

   وكانت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية قد توقفت في أبريل 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان، والإفراج عن المعتقلين القدامى في سجونها، والالتزام بحل الدولتين على أساس حدود 1967.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *