22 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

حملة طبية لفائدة ساكنة إقليم الحسيمة للتشخيص والتكفل بأمراض العيون

حملة طبية لفائدة ساكنة إقليم الحسيمة للتشخيص والتكفل بأمراض العيون

تنظم وزارة الصحة، من 21 إلى 23 يوليوز الجاري بإقليم الحسيمة، حملة طبية للتشخيص والتكفل بأمراض العيون، وذلك في إطار تعزيز العرض الصحي بالإقليم ومن أجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من ساكنة المناطق النائية. وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الخميس، أن هذه الحملة تهدف إلى تخفيف معاناة المرضى مع طول آجال مدد مواعيد الاستفادة من الفحوصات الطبية المتخصصة والعمليات الجراحية والكشف عن ضعاف البصر وأمراض العيون، خاصة جراحة الساد “الجلالة”، حيث سيتم التكفل الجراحي المجاني ب 300 شخص، لا سيما المعوزين منهم وذوي الدخل المحدود.

وأضاف البلاغ أن هذه الحملة الطبية، التي تتم بدعم من الجمعية المغربية الطبية للتضامن ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، ستنظم بكل من جماعة إساكن وبلدية تارجيست كمرحلة أولى، ستليها حملة طبية أخرى متخصصة في أمراض وجراحة العيون بالمستشفى الإقليمي للحسيمة كمرحلة ثانية.

ولإنجاح هذه المبادرة، عبأت الوزارة حوالي 100 إطار طبي وتمريضي وتقني وإداري، كما قامت بتوفير كميات مهمة من الأدوية والمعدات البيوطبية والتي سيستفيد منها المرضى مجانا وبحسب الوصفات الطبية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الحملة تأتي بعد حملتين طبيتين همتا فحوصات طب العيون وفحوصات طب القلب والشرايين، تم تنظيمهما مؤخرا لفائدة 600 مواطنة ومواطن من ساكنة إقليم الحسيمة، مبرزا أن هذه المبادرة كانت انطلاقة فعلية لعدة حملات طبية متخصصة بكل جهات وأقاليم المملكة، والمتعلقة بالتخصصات التي تصل مدد المواعيد الخاصة بها شهرين فما فوق

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *