22 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

جمعية “أيت اعزا ويهدا النسائية للتنمية” تختتم فعاليات الدورة الثانية “لملتقى الفعاليات النسائية والتنمية”

على مدار خمسة أيام متواصلة امتدت أنشطة “ملتقى الفعاليات النسائية والتنمية” في دورته الثانية بمركز بونعمان باقليم تزنيت. الملتقى نظمته جمعية ايت اعزا ويهدا النسائية للتنمية بشراكة مع جماعة بونعمان ومركز تكوين وتاهيل الشباب اشتوكة ايت بها وجمعية دار الطالب بونعمان وجمعية دار الطالبة بونعمان وشركاء آخرون تحت شعار “أي حضور لجمعيات المجتمع المدني في برنامج عمل الجماعة الترابية إعداد وتنفيذا وتقييما”.
لقد تنوعت الانشطة التي استمرت طيلة أيام الملتقى، والتي همت أساسا فئتي النساء والاطفال بألعاب ومسابقات متنوعة، وبلقاء مفتوح مع النساء، وأمسيتين خاصتين بالنساء والاطفال، كما عرف الملتقى معرضا متميزا لمنتجات وانشطة الجمعيات والتعاونيات المحلية.
وارتباطا بشعار الملتقى فقد عرف اليوم الرابع ورشة خاصة بتقديم بطاقة المشاريع، فيما خصص اليوم الخامس لمائدة مستديرة حول اعداد برنامج عمل الجماعة تم فيه التطرق لمدى مساهمة جمعيات المجتمع المدني في اعداد برنامج عمل الجماعة، مع تقديم سلسلة من المشاريع المنبثقة عن التشخيص التشاركي. هذا اضافة الى مجموعة من الانشطة والفقرات المختلفة التي أثتت فعاليات الملتقى الثاني بحضور وازن من مسؤولين وجمعويين وخبراء وباحثين وصحافة وساكنة محلية.
وكان مسك ختام هذه الفعاليات امسية فنية متنوعة بحضور الفنان الامازيغي الكبير مولاي امحمد دامو والتي لاقت تجاوبا لافتا من قبل جمهور الملتقى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *