25 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

جمعية أولاد عياد لحماية المستهلك تتهم كوسيمار بالغش وتعتزم مقاضاتها

جمعية أولاد عياد لحماية المستهلك تتهم كوسيمار بالغش وتعتزم مقاضاتها

       تعتزم جمعة أولاد عياد لحماية المستهلك، وضع شكاية لدى المحكمة يوم غذ الثلاثاء من أجل متابعة الشركة بتهمة الغش في وزن قالب السكر الذي يبيعه المعمل للمغاربة وذلك بناء على القانون 13.83 المتعلق بزجر الغش في البضائع.

       وتتهم الجمعية التابعة للجامعة الوطنية لحماية المستهلك شركة “كوسومار” لإنتاج مادة السكر بعدم احترام الوزن الحقيقي لقالب السكر والمقدر بـ 2 كيلو غرام للقالب الواحد كما هو مكتوب على ملفوف المنتوج، بل إن الأوزان التي يتم بيعها للمواطن تقل عن ذلك ب 150 غرام أو أكثر.

وقد سبق أن رفعت الجمعية شكاية شكاية لباشا أولاد عياد طالبت فيها السلطات بالتدخل لزجر حالة الغش التي قام بها المعمل، كما تعتزم الجمعية في السياق ذاته إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تنبيه المغاربة إلى حقيقة الممارسات التي يقوم بها المعمل والذي يحصل على ملايين الدراهم من خزينة الدولة مقابل إنتاج السكر بوزن معين وبيعه للمغاربة بثمن محدد حسب تصريح رئيس الجمعية عبد الرحيم بانو.

كم أضاف بانو أن إنقاص غرام واحد من قالب السكر سيمكن الشركة من جني أموال طائلة، فما بالك بنقص 150غرام، مبرزا في الآن ذاته أن مجموعة من المواطنين قاموا بالتوقيع بمدينة أولاد زيان على عريضة تندد بحالة الغش الذي تقوم به “كوسومار” والذي تجني من ورائه ملايين الدراهم بدون موجب حق، وذلك في غياب أي مراقبة من لدن الجهات المختصة.

وتجدر الإشارة، أن شركة كوسومار تعتبر الشركة رقم 1 في قطاع صناعة السكر في المغرب، بطاقة إنتاجية تبلغ 700.000 طن في السنة ومازالت تحظى بدعم الدولة، وذلك في إطار دعم القدرة الشرائية للمغاربة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *