29 يناير 2022

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

توقيف هولنديين يشتبه في تورطهما في حادث مقهى ” لاكريم”

توقيف هولنديين يشتبه في تورطهما في حادث مقهى ” لاكريم”

تمكنت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تحت إشراف النيابة العامة المتخصصة في قضية جريمة مقهى ” لاكريم” من توقيف مواطنين هولنديين، أحدهما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام، وذلك في الإشتباه في ضلوعهما في تنفيذ جريمة القتل العمد ومحاولة القتل التي استهدفت ثلاثة ضحايا بذات المقهى.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، أن عملية التنسيق المنجزة في إطار التعاون الأمني الدولي، أوضحت أن للمشتبه فيهما سوابق قضائية عديدة، وارتباط مباشر بقضايا الإتجار الدولي في المخدرات، والاختطاف واحتجاز الرهائن، والمطالبة بفدية مالية والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد.

وقد أكدت التحريات الميدانية أن المشتبه فيهما ولجا المغرب قبل أسبوع تقريبا، وكانا يقطنان بفندقين أحدهما يوجد في مقابل المقهى مسرح الجريمة.

أما بخصوص عمليات التفتيش وتحليل الآثار التكنولوجيا بحاسوب محمول في ملكية أحد المشتبه فيهما، فقد أشار البلاغ الى أنها مكنت من رصد اهتمامه بالأسلحة النارية الفردية، بحيث قام بعدة أبحاث وتقصيات في شبكة الأنترنيت على نوع محدد من الأسئلة الفردية، وهو نفسه السلاح المستخدم في ملمترات. ارتكاب جريمة القتل بمدينة مراكش، وهو عبارة عن مسدس من نوع “كلوك” من عيار تسع.

وقد تم حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما الأجنبيين، البالغين من العمر 29 و 24 سنة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

تعود واقعة مقهى ” لاكريم” الى مساء يوم الخميس، أفضت الى مقتل ابن مسؤول قضائي رميا برصاص مسدس ناري، نتج عنها إصابة اثنين آخرين بجروح.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *