09 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

ترامب يفاجأ العالم بتنحية كلينتون و الظفر بكرسي الرئاسة

ترامب يفاجأ العالم بتنحية كلينتون و الظفر بكرسي الرئاسة

    تمكن دونالد ترامب من الظفر بأصوات غالبية الأمريكيين في الانتخابات الرئاسية التي عرفتها الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الثلاثاء، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد فوزه بـ276 صوتا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي نالت 218 صوتا.

    وقد مثل فوز ترامب بكرسي الرئاسة مفاجأة كبيرة، بعدما كانت كافة الاستطلاعات تعطي حتى اللحظات الأولى لبدء التصويت ترجيحا لمنافسته المرشحة الديمقراطية كأول سيدة تخوض السباق الرئاسي. والتي أقرت بهزيمتها في اتصال هاتفي أجرته مع المرشح الجمهوري، وهنأته بفوزه.

ويصنف الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بأنه قريب من اليمين المتشدد في الحزب الجمهوري، حيث اشتهر بعدائه للمهاجرين في أميركا خصوصا المنحدرين من أصول مكسيكية الذين يتهمهم بإغراق البلاد بالمخدرات والعنف، كما يدعو الى اعادة النظر في قوانين الهجرة، ووقف منح الجنسية الأميركية للأطفال المولودين داخل الأراضي الأميركية.

ومن المقرر ان يتولى ترامب، الذي انهارت اسعار الاسهم في الاسواق العالمية إثر الاعلان عن فوزه، منصبه رسميا في يناير المقبل في ظل سيطرة كبيرة للجمهوريين على الكونغرس.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *