30 نوفمبر 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

تحت شعار “ميمتي الحنينة” , حفل للأم من تنظيم جمعية نوايا الخير بأكادير

تحت شعار “ميمتي الحنينة” , حفل للأم من تنظيم جمعية نوايا الخير بأكادير

حلقت سماء الساحة الفنية عالياا لتجود بأروووع حفل راق “حفل الأم”، هذا الأخير الذي تخللته مجموعة من الأنشطة الإبداعية والفنية والترفيهية ،من تنظيم جمعية نوايا الخير للتنمية والتعاون ،تحت شعار “ميمتي الحنينة” بمركب خير الدين إحشاش يوم 1 أبريل 2018التي تترأسها الأنسة صوفيا أيت دادى . وتنشيط المنشطة نادية إخرازن
إبتدء الحفل بأيات بينات من الذكر الحكيم، ألقتها على مسامع الحاضرين الطفلة المبدعة هبة،بعد ذلك النشيد الوطني.
ولأن للترحيب بالجمهور طابع خاص قدمت السيدة صوفيا رئيسة الجمعية كلمة للحاضرين، ورحبت بهم وأشادت بعمل اللجنة التنظيمة التي كان لها الفضل في إنجاح الحفل .
كذلكتقديم نشيد ماماتي، تحت إشراف جمعية نجوم سوس
هذا مع أن الفن يسافر بنا إلى واحة الإبداع الراقي، طافت نسيمات مجموعة الطائفة العيساوية لتعم أرجاء مركب خير الدين وتفاعل معها الجميع.
وبقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة، ومع أجواء التكريم والتقدير للنساء منحو الكثير من أجل خدمة الصالح العام، في البداية تم تكريم السيدة الحاجة فتيحة كريميصة المكلفة بتزين العرائس بمنطقة أكادير هذه الأخير جاء على لسانها “أنها تقوم بتزين عرائس الشخصيات والفنانين والوزراء لكن ترتاح جدا وتكون سعيدة للغاية عندما تقوم بتزين عروس يتيمة” ولقد تحدتث عن تجربتها وحبها للمجال، ليتم تكريمها من طرف صوفيا أيت دادى وتسليمها شهادة تقديرية وباقة ورد ودرع التكريم.
ليأتي دور السيدة سعيدة بوجبن رئيسة جمعية تروانو، للأشخاض ذو وضعية صعبة التي أشادت بدور الجمعية في النهوض بأطفال الشوراع والوقوف معهم وشكرت الحاضرين على التشجيع،وتكريمها هي الأخرى من طرف أمين المال الجمعية السيد يوسف كوفرني الذي سلم لها درع التفوق والتكريم تقديراا لمجهوداتها في خدمة الصالح العام.
هكذا مرت فقرة التكريم الأولى، في جو الفرح والإبتسامة لتستمر فقرات الحفل مع مسرحية من تقديم اطفال مبدعين تتحدث عن موضوع إجتماعي بامتياز .
ثم فقرة الشعر والإبداع مع الشاعرة والباحثة السوسيولوجية اسماء بارا، التي أتحفتنا بقصائد راقية نالت إعجاب الجميع
ثم مع فقرة إسمكان بدورها أعجب بها الكثيرين بحيث رددو كلمات أغانيهم .
وبعد ذلك العودة إلى فقرة التكريم مع المناضلة السيدة محجوبة إدبوش رئيسة جمعية أم البنين التي قدمت كلمتها تتخلهاا التجربة ومسيرتها الجمعوية ثم تكريمها من طرف الرئيسة وأخد صور تذكارية معها فهنيئا لسوس بهذه الطاقة النسائية التي أعطت الكثير.
ولقد إمتزجت دموع الفرح ودموع المرأة القوية المناضلة التي أعطت الكثير من أجل الرقي بالمجتمع تم تكريم السيدة نعيمة كزينات المكلفة بنقل الأموات بأكادير سيدة ناضلت وقدمت الكثير وهذا ما أكدته في تصريحها الذي إمتزجت فيه الدموع وقام الكل إلى المنصة والكل وقف وقفة تقدير واحترام مع زغاريد االتشجيع وبالتالي تكريمها كذالك بدرع التقدير وباقة ورد من طرف رئيسة الجمعية
هكذا مرت أجواء التكريم وكلها فرح وبهجة وسرور لنساء مناضلات يستحقن الكثير
كما تم تكريم اللجنة التنظيمة وإتمام فقرات الحفل مع فرقة إيموريك وفرقة الدقة المركشية وكذالك فرقة cuitmus
حفل ناجح بكل المقاييس فمزيداا من العطاء والتوهج والراقي لكل من ساهم في إنجاح الحفل سواء من قريب أو بعيد

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *