11 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

بنكيران يوضح موقفه من قضية مقتل بائع السمك

بنكيران يوضح موقفه من قضية مقتل بائع السمك

    اعتبر رئيس الحكومة المغربية المكلف عبد الإله ابن كيران أن خروج الشعب المغربي في مظاهرات احتجاجية بعد مقتل بائع السمك محسن فكري “ظلما وعدوانا” في مدينة الحسيمة هو نوع من التعبير عن التضامن الشعبي مع قصة هذا الشاب والمطالبة بمحاسبة المسؤولين وذلك في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نشرت اليوم الأربعاء 02 نونبر 2016.

    وقد أقر عبد الاله بن كيران بوجود اختلالات في الإدارة المغربية، ملمحا إلى أن أحدها ربما يكون السبب في وقوع مثل هذا الحادث وغيره من الحوادث المشابهة، مشددا على أن المهمة الأساسية والأولى للحكومة المقبلة ستكون معالجة تلك الاختلالات.

    كما أعرب بن كيران عن رفضه للأصوات التي اتهمته بالصمت حيال القضية وعدم التحرك سريعا لكشف ملابساتها الى جانب تنديد البعض بدعوته لنشطاء وأعضاء حزبه بعدم المشاركة في المظاهرات التي خرجت احتجاجا على مقتل فكري، وعدم خروج تصريحات صريحة من جانبه تتعهد بمعاقبة أي متورط بتلك الحادثة، قائلا “لا لا لست صامتا عن القضية … فالملك أصدر أوامره ونحن ننفذ.

   ورفض بن كيران انتقادات البعض له لعدم تقديمه بشكل شخصي واجب العزاء لأهل القتيل، موضحا أنه أرسل ثلاثة وزراء سابقين للتعزية في وفاة هذا الشاب الذي صرح بنكيران أنه من أسرة تنتمي لحزب العدالة والتنمية مضيفا أنه لم يذهب شخصيا لظروف خاصة به. كما عبر عن أسفه لمحاولة البعض إضفاء صيغة التمييز الجهوي على القضية برفع بعض الأعلام والشعارات المطالبة بالانفصال مضيفا أن” تلك الأصوات ما هي إلا أصوات أقلية”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *