28 يونيو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

بلمختار يعلن أخيرا عن الافراج عن مقررات التربية الاسلامية

بلمختار يعلن أخيرا عن الافراج عن مقررات التربية الاسلامية

    أكد رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني المنتهية ولايته، أن جميع مناهج ومقررات التربية الإسلامية الخاصة بالمستويات الدراسية الثلاثة قد أصبحت جاهزة ومتوفرة لدى التلاميذ في الأقسام التعليمية بعد أن خضعت للتدقيق والتنقيح والتطوير في مضامينها. وذلك خلال عرض قدمه حول العمليات الجارية والمبرمجة برسم الموسم الدراسي 2016 و2017 أمام المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الذي انعقدت دورته العاشرة بالرباط يوم أمس الاثنين.

    وأوضح بلمختار أن العمليات الجارية والمبرمجة خلال الولاية السابقة عملت أيضا على رفع مستوى التلاميذ فيما يخص اللغة الإنجليزية، مؤكدا اعتماد وزارته لمقاربات منهجية جديدة لتوسيع دائرة تلقين اللغة الأجنبية الثانية بالمملكة، مشيرا الى عمل وزارته على تشجيع خلق نوادي اللغة الإنجليزية في كل مؤسسات التعليم الثانوي لتشجيع التلاميذ على الحديث بها.

    كما استعرض الوزير في حكومة تصريف الأعمال أهم المنجزات التي حققتها وزارته في الولاية السابقة، والمتمثلة في إنشاء 119 مؤسسة تعليمية جديدة بمختلفة مناطق المملكة، 50 في المائة منها بالعالم القروي، فضلا عن 111 مدارس جماعاتية، و215 مؤسسة داخلية منتقدا الاعتمادات المالية المخصصة لفائدة الوزارة، ومؤكدا أن الإمكانات المادية المتوفرة لا تتناسب مع المشاريع المنجزة والرؤية الإستراتيجية للإصلاح. ليختم حديثه بالإشارة الى المشاريع التي تخطط الوزارة لإنشائها خلال ما تبقى من الموسم الدراسي 2016-2017، وفي مقدمتها إنشاء 88 مؤسسة تعليمية جديدة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *