15 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

بشار الأسد: “نتوخى الحذر في الحكم على ترامب”

بشار الأسد: “نتوخى الحذر في الحكم على ترامب”

     أكد الرئيس السوري بشار الأسد في حوار له مع التلفزيون الرسمي البرتغالي : “ليس لدينا الكثير من التوقعات لأن الإدارة الأمريكية لا تتعلق بالرئيس وحده بل تتعلق بقوى مختلفة داخل هذه الإدارة، مجموعات الضغط المختلفة التي تؤثر على الرئيس ولذلك علينا أن ننتظر ونرى عندما يبدأ مهمته الجديدة أو يستلم مهام منصبه داخل هذه الإدارة كرئيس بعد شهرين، لكننا نقول دائما إن لدينا تمنيات بأن تكون الولايات المتحدة غير منحازة وتحترم القانون الدولي ولا تتدخل في الدول الأخرى في العالم وبالطبع أن تتوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا”.

    كما اعتبر الرئيس الأسد “أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيكون حليفا طبيعيا لدمشق إذا حاربت الادارة الأمريكية الجديدة “الارهاب” على حد قوله”.

    وأضاف الأسد ” بالنسبة إلينا من غير المؤكد إذا كان سيفي بوعوده أم لا، لذلك نحن نتوخى الحذر في الحكم عليه، خاصة أنه لم يتقلد مناصب سياسية من قبل، ولكن لنقل إن كان سيحارب الارهابيين، فإننا سنكون حلفاء طبيعيين له في ذلك الصدد مع الروس والايرانيين وبلدان أخرى، تريد هزم الإرهابيين”.

    وذكر الأسد أن “محاربة الإرهاب في سوريا لا تصب في مصلحة البلاد أو الشعب السوري وحسب، بل هي في مصلحة الشرق الأوسط وأوروبا نفسها وهذا أمر لا يراه العديد من المسؤولين في الغرب أو لا يدركونه أو أنهم لا يعترفون به”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *