17 يناير 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

بايرن ميونيخ يكتسح برشلونة ويتأهل إلى المربع الذهبي.

بايرن ميونيخ يكتسح برشلونة ويتأهل إلى المربع الذهبي.

مهدي موزون

اكتسح فريق بايرن ميونيخ الألماني مساء اليوم، الجمعة، نادي برشلونة الإسباني بثمانية أهداف لهدفين، في ملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية، وذلك برسم منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

انطلقت مباراة القمة بين الطرفين واشتعلت منذ صافرة البداية من حكم اللقاء، وبعد محاولات لإحراز الهدف من كلا الفريقين جاء مولر ليشعل المواجهة بتسجيله هدف السبق للألمان عند الدقيقة الرابعة. وبعد ثلاث دقائق قليلة سجل ألابا هدفا عكسيا في مرمى نوير لتصبح النتيجة متعادلة في الدقيقة السابعة.

واستمرت المباراة وازدادت شرارة وتوهجا من كلا الفريقين مع أفضلية نوعية للبايرن من حيث الأداء وخطورة المحاولات، لكن كرة واحدة من ميسي كادت أن تطفئ الأنوار في ملعب النور، إلا أن القائم الأيمن تدخل وأنقذ البايرن من الظلمات.

وبعد دقائق معدودة انتفض هجوم الماكينات الألمانية من جديد والبداية كانت بقديفة الكرواتي بيريسيتش في الدقيقة 21 زلزل بها مرمى تيرشتيغن وأوقعت الرعب في صفوف مدافعي البلوغرانا، وأصبح الطريق بعدها يسيرا أمام رفقاء جنابري الذي تلقى تمريرة رائعة من مولر وتخطى بها المدافع لونغلي، ليرسل كرته إلى مرمى تير شتيغن عند الدقيقة 27. وما هي إلا دقائق قليلة حتى زار مولر مرة أخرى مرمى البارصا في حدود الدقيقة 31 معلنا تفوق البايرن برباعية مقابل هدف يتيم في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول ستين أن يأخذ المبادرة هذه المرة والبحث عن أهداف لتقليص الفارق الشاسع عن البايرن، وتحقق له المراد بعد تسجيل سواريز للهدف الثاني عند الدقيقة 57 بعد مراوغته للمدافع بواتينغ.

وبعد عرض جميل قدمه الفنان تيفيز في الجهة اليسرى أمام سيميدو أولا ثم بيكي ثانيا، جاء الهدف الثاني بعد تمريرة منه إلى كيميتش الذي ارتدى ثوب المهاجم وسجل الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 63.

وتواصل الصراع بين الطرفين وبدأ كل مدرب بإخراج خططه وأوراقه الأخيرة لتحديد مصير فريقه. وهكذا أقحم كيكي ستين كل من جريزمان وفاتي مكان سيرجيو روبرتو وبوسكيتش، بينما المدرب هانزي فليك أدخل كل من كومان وكوتينيو، هذا الأخير تمكن من تقديم هدية رائعة للسفاح ليفاندوفسكي أسكنها في المرمى عند الدقيقة 82. ورجع كوتينيو من جديد لينتقم من فريقه السابق وسجل هدفين اثنين في الدقيقة 85 و89 على التوالي. ليختتم بهما مسلسل الأهداف في هذه المواجهة النارية، والتحق العملاق البافاري بركب المتأهلين إلى دور النصف النهائي في البطولة الأعرق بأوروبا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *