08 يونيو 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على أتالانتا ويتأهل إلى المربع الذهبي.

باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على أتالانتا ويتأهل إلى المربع الذهبي.

مهدي موزون

تمكن العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان مساء اليوم، الأربعاء، من قلب الطاولة على العنيد الإيطالي أتالانتا، بهدفين لهدف واحد، بأرض لشبونة البرتغالية، وذلك في إطار منافسات دور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانطلقت المواجهة الفرنسية الإيطالية بين الفريقين بندية وحماس كبيرين، بغية الحصول على ورقة التأهل إلى الدور القادم، وكانت أولى المحاولات من قبل الإيطاليين الذين شنوا هجمات متوالية على المرمى الباريسي لكن نافاس كان لها بالمرصاد. وما هي إلا دقائق قليلة حتى عاد التوازن إلى رفقاء نيمار بعد أن قاد الأخير هجمات معاكسة انفرد بها بحارس أتالانتا، لكن سوء التركيز دفع الكرة لتمر بجانب القائم الأيمن.

واستطاع أتالانتا أن يتحكم في مجريات اللقاء، بعد سيطرته التامة على وسط الميدان بحكم الأسلوب التكتيكي القوي الذي اعتمده المدرب، مما أدى إلى خلق سيل من الهجمات على مرمى كيلور نافاس توج ذلك بهدف جميل سجله ماريو بازاليتش عند الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني، أقدم توماس توخيل بعدد من التغييرات التكتيكية خاصة على مستوى الهجوم، ولعل أبرز الأوراق التي أقدم عليها المدرب هي ورقة الغزال الفرنسي كيليان مبابي الذي أضفى نشاطا ودينامية إضافية بالهجوم رفقة النجم البرازيلي نيمار. واستمر اللقاء على حاله إلى حدود الدقيقة 91 ليعلن ماركينوس عن تسجيل هدف التعادل للباريسيين. وبعد دقيقة واحدة حدثت المفاجئة وخطف مكسيم تشوبو-موتينغ هدف التأهل لصالح أبناء توخيل ليضرب موعدا في النصف النهائي مع الفائز في مباراة العذ والتي تجمع بين أتلتيكو مدريد ولايبزيغ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *