15 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

ايكوس قد تقود فيليب مورس الى وقف بيع السجارة التقليدية

ايكوس قد تقود فيليب مورس الى وقف بيع السجارة التقليدية

     ابتكرت شركة فيليب موريس نوعا جديدا من السجائر أقل ضررا في بريطانيا، أطلقت عليها اسم “إيكوس”. وتقوم فكرة السجارة الجديدة على تسخين التبغ بدلا من حرقه. حيث تزعم الشركة العملاقة أن ذلك يوفر للمدخنين الحصول على نفس القدر من النيكوتين، ولكن بنسبة 90 في المئة أقل من حيث السموم التي قد تنقل مع التدخين.

      وتقول الشركة أن التجارب، التي لم يستوثق من نتائجها بواسطة جهة خارجية بعد، قد توصلت إلى أن السيجارة الجديدة لديها نفس تأثير الإقلاع عن التدخين. وقال أندر كالانتزوبولوس، المدير التنفيذي للشركة، إنه يرغب في التعاون مع الحكومات في سبيل “وقف تدريجي” للسجائر التقليدية مصرحا لبي بي سي أن الشركة تعي أن منتجاتها تضر بصحة المستهلك، وأن خير استجابة لتصحيح المسار تكمن في العثور على أنواع أقل ضرر وتسويقها.

      لكن حملات مناهضة للتدخين قالت إن منتجات مثل “إيكوس”، مثلها مثل التبغ، تحتاج إلى إجراءات تنظيمية صارمة. حيث قالت ديبورا أرنوت، المديرة التنفيذية لمجموعة “المبادرة بشأن التدخين والصحة” للتوعية، لنفس الموقع أنه لا يمكن أن يتم تجاهل أن شركة فيليب موريس شركة تبغ، تجني أرباحها من بيع السجائر. وأنها ان كانت ترغب فعلا في وقف التدخين فعليها أن تمتنع عن الترويج للتدخين لصغار المدخنين الجدد في شتى أرجاء العالم، منبهة الى أن التدخين من المتوقع أن يقتل مليار شخص في القرن الحادي والعشرين، معظمهم في الدول الفقيرة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *