04 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

انعقاد الدورة الثامنة لمهرجان المسرح الوطني بمدينة تطوان ابتداء من 30 نونبر

انعقاد الدورة الثامنة لمهرجان المسرح الوطني بمدينة تطوان ابتداء من 30 نونبر

   تنظم وزارة الثقافة بشراكة مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وبتعاون مع المجالس والجماعات المنتخبة بالجهة، الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الوطني للمسرح التي تندرج ضمن الجائزة الوطنية للمسرح.

   وستعرف هذه الدورة التي ستنعقد من 30 نونبر إلى 7 دجنبر 2016 بمدن تطوان والمضيق والفندق ومرتيل مشاركة عرض مسرحي جمعية محترف آفاق الجنوب للفنون الدرامية بأكادير تحت عنوان أمناي الذي تم اختياره الى جانب 12 عرضا مسرحيا للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان.

   كما ستتخلل فقرات المهرجان الى جانب العروض الرسمية عرض مجموعة من الأعمال المسرحية المغربية ومساحات فكرية ونقدية لمناقشة عروض المسابقة الى جانب تنظيم ندوتين الأولى حول مسرح الشارع والثانية حول آفاق مهننة الممارسة المسرحية في ظل القوانين والأنظمة الجديدة، بالإضافة الى تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية لفائدة الشباب والجمعيات المسرحية، وتوقيع مجموعة من المؤلفات والإصدارات المسرحية الجديدة.

     وسيتوج المهرجان الوطني للمسرح بمنح عدة جوائز مادية ورمزية للفائزين كالجائزة الكبرى وكل من جائزة التأليف وجائزة الإخراج بالإضافة الى جوائز السينوغرافيا والملابس والتشخيص ذكور ثم التشخيص إناث وجائزة الأمل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *