10 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان اسني ن ورغ بأكادير

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان اسني ن ورغ بأكادير

انطلقت مساء يوم أمس الثلاثاء فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان “إسني ن ورغ “الدولي للفيلم الأمازيغي بأكادير، وذلك بحضور والي جهة سوس ماسة ونخبة من الممثلين والمخرجين المغاربة والأجانب، إضافة إلى عدد من الالفعاليات الإعلامية والفنية والثقافية

وتنظم الدورة العاشرة للمهرجان تحت شعار “أكادير عاصمة الثقافة الأمازيغية”، والتي اختارت سينما جزر الكناري كضيف شرف لها، حيث سيتم خلالها عرض ثمانية أفلام كنارية، تمثل تجارب سينمائية متنوعة.

كما تتخلل فقرات المهرجان الى جانب الأفلام المقرر عرضها ندوة حول موضوع “السينما والمجتمع “وذلك بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة.

فيما يتنافس على الفوز في المسابقة الخاصة بالجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية ـ صنف الفيلم، التي تنظم بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية حوالي 11 فيلما أمازيغيا، وتضم لجنة تحكيم المسابقة كلا من محمد صلو، وعلى موزيف، وإبراهيم الحسناوي وإدريس أزضوض.

وستعرف فعاليات المهرجان الذي سيستمر الى غاية الخامس من نوبر الجاري تقديم بعض المؤلفات التي أصدرتها “جمعية إسني ن ورغ”، إلى جانب تكريم بعض الوجوه المغربية والأجنبية التي أغنت الثقافة الأمازيغية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *