15 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

الملك محمد السادس يفتتح القمة الافريقية المنعقدة على هامش COP22

الملك محمد السادس يفتتح القمة الافريقية المنعقدة على هامش COP22

ترأس الملك محمد السادس، يوم أمس الأربعاء، قمة العمل الإفريقية التي تنعقد على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المؤتمر العالمي (كوب 22) بمراكش.

وقد أكد الملك في خطاب ألقا بالمناسبة أن المملكة المغربية، باعتبارها فاعلا ملتزما بدعم الأمن والاستقرار الإقليميين، عازمة على الدفاع عن المصالح الحيوية لإفريقيا، إلى جانب البلدان الشقيقة، وقريبا من داخل الاتحاد الإفريقي. وأضاف أن المغرب، بفضل ما راكمه من تجربة، من خلال برنامجه الطموح في مجال الطاقات المتجددة، حريص على وضع كل خبرته رهن إشارة شركائه، مشيرا الى كون المغرب سيشرف على شبكة إفريقية للخبرات المناخية، انطلاقا من “مركز الكفاءات للتغير المناخي” الذي يحتضنه. كما سيقوم بحشد كل الجهود لتنفيذ مبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية عبر آلية مبتكرة تسهل اعتماد وتمويل حلول خاصة بالقضايا المرتبطة بالإنتاجية والأمن الغذائي.

كما أشار في نهاية خطابه الى كون المملكة جعلت من التمويل قضية ذات أولوية خلال مؤتمر كوب 22 نظرا لضعف حصة إفريقيا من الموارد المخصصة لمواجهة التغيرات المناخية، مؤكدا عزم المغرب على اتخاذ كافة التدابير اللازمة، وبذل كل الجهود الممكنة، من أجل إسماع صوت إفريقيا، خلال المفاوضات الرسمية، وفي إطار تنفيذ “الأجندة العالمية للعمل المناخي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *