18 يونيو 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

المصالح الأمنية تحبط عملية تهريب 60 كيلوغراما من الأسماء المهددة بالانقراض بمطار الدار البيضاء

المصالح الأمنية تحبط عملية تهريب 60 كيلوغراما من الأسماء المهددة بالانقراض بمطار الدار البيضاء

حبطت المصالح الأمنية في المطار الدولي في الدارالبيضاء محاولة تهريب 60 كيلوغراما من صغار الأسماك من فصيلة سمك النون المغربي.

وذكر بلاغ للمندوبية السامية للمياه والغابات، ومحاربة التصحر، اليوم الخميس، أن عملية تفتيشية واسعة النطاق لمكافحة صيد الأسماك غير المشروع، مكنت من إحباط محاولة تهريب ما يقارب 60 كيلوغراما من صغار الأسماك من فصيلة سمك النون المغربي، في 10 حقائب.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الصنف من الأسماك (سمك النون) قد تم إدراجه في الملحق الثاني لاتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات، والنباتات المهددة بالانقراض (سايتس) منذ مارس 2009، مضيفا أن صنف صغار أسماك النون، الذي يصل سعر الكيلوغرام منه في بعض الأحيان إلى 10 آلاف درهم، يعتبر ممنوعا من التصدير للخارج دون (تصريح سايتس)، ممنوح من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

وأشار المصدر نفسه إلى أن حملات التفتيش والمراقبة بهذا الخصوص تتم بتنظيم من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، ويتم تكثيفها على مستوى الأنهار، ووحدات تربية هذا النوع بهدف التدخل ومنع وردع التجارة غير المشروعة، التي تؤثر سلبا، وبشكل كبير على استدامة هذا النوع من الأسماك.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *