29 يناير 2022

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

المحكمة الدستورية تسقط مقعد البرلماني إدعمار بدائرة تطوان

قررت المحكمة الدستورية بالمغرب٬ إسقاط مقعد النائب البرلماني عن دائرة تطوان السيد محمد ادعمارة المنتمي لحزب المصباح , بسبب الطعن الذي تقدم به الأمين بوخبزة أمام المحكمة٬ والذي جاء فيه أن البرلماني سخر وسائل مملوكة للجماعة من ناقلات وحواجز٬ في استغلال لصفته كرئيس جماعة ترابية٬ لتنظيم مهرجان انتخابي بساحة المسرح بتطوان.

 

وأكدت المحكمة الدستورية أنه تم إلغاء انتخاب محمد ادعمار عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الذي أجري يوم أكتوبر الماضي٬ بالدائرة الانتخابية المحلية “تطوان”٬ وذلك بناء على الاعترافات التي تضمنتها المذكرة الجوابية التي أرسلها للمحكمة.

 

وأفادت المحكمة الدستورية أن المدعو ادعمار  قام بتزويد المهرجان بالإنارة من الكهرباء العمومية وتوظيف عمال يحملون أقمصة مكتوب عليها “الجماعة الحضرية لتطوان” في أعمال تحضير وتهييئ المهرجان المذكور٬ وتسييج الساحة بمجموعة من الحواجز تحمل شارة الجماعة المعنية وتسخير شاحنات تابعة لها. وأمرت المحكمة مباشرة بعد صدور هذا القرار بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله عملا بمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *